رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 يستعد لتنظيم عطلة أسبوع أكبر من أي وقت مضى في العاصمة الإماراتية خلال ديسمبر تعاون مصري -إماراتي لتعزيز فرص الاستثمار في مجال توطين صناعة السيارات الكهربائية والتقليدية ومكوناتها مشروع رأس الحكمة بين الإمارات ومصر .. تقرير يلقي الضوء حول تأثيرها على الاقتصاد المصري نشاط مكثف لشباب قادرون وتوقيع عدد من البروتوكولات بالبحيرة 42 حزب سياسي يقررون دراسه الاثر التشريعي لتعديلات قانون المرور المطالبه بالغاء عقوبه الحبس في جريمه طمس اللوحات المعدنية الإثارة تزداد في مجموعة النيل.. خسارة الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي «جي في للاستثمارات» توقع اتفاقية شراكة حصرية مع «لادا مصر» لتصنيع وتوزيع السيارات في السوق المصري مصر الطيران تطالب عملائها بمراجعة الحجوزات تزامنا مع بدء التوقيت الصيفي وكيل صحة الجيزة يشهد فعاليات ختام الدورة التدريبية للتمريض بمركز تدريب صحة المرأة بالجيزة "الحطاب" عن ذكرى تحرير سيناء: تحمل ذكريات الفخر والسيادة المصرية على أغلى بقعة من أرضنا

اقتصاد

تعرف على .. أنشطة الشركات المصرية في معرض البناء الدولي

الخميس 20/سبتمبر/2018 - 02:49 م
صدى العرب
طباعة
تامر فاروق

تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة، انطلقت فعاليات النسخة الافتتاحية من معرض البناء الدولي "The Big 5 Construct Egypt" والذي أثبت نجاحه كأحد المعارض التي يحرص الخبراء والمهنيين في قطاع البناء المحلي والدولي على المشاركة به وزيارته. 

تنظم المعرض شركة دي إم جي إيـﭬينتس، وتستمر فعالياته حتى ٢١ سبتمبر في مركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، بمشاركة أكثر من ٢٠٠ شركة عارضة من ٢٤ دولة بما يشمل عد كبير من مصنعي وموزعي منتجات البناء على المستوى المحلي. 

أكدت مجموعة من أكبر الأسماء  في قطاع البناء المصري، مثل أوراسكوم للإنشاءات وحديد عز وتاجرو (TAGRO) وحسن علام، على ثقتها الكبيرة في الاقتصاد المحلي وقطاع البناء، وذلك من خلال مشاركاتها الفعالة في المعرض. 

وجدير بالذكر أن معرض البناء الدولي "The Big 5 Construct" أصبح يُنْظَرْ إليه باعتباره أحد أهم الأحداث على ساحة قطاع البناء المصري الذي يقدر حجم أعماله بحوالي ٣٣٥ مليار دولار. وفي ظل إطلاق مشروعات وطنية ضخمة مثل العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة، بالإضافة إلى مشروعات البنية التحتية والمرافق المختلفة، يتطلب ذلك مجموعة من المنتجات والحلول التي تساعد على إكمال الأعمال في الوقت المحدد مع ضمان الالتزام بأعلى معايير الجودة.

يقدم معرض البناء الدولي "The Big 5 Construct Egypt" منصة مميزة تتيح لشركات البناء المصرية فرصة استثنائية للتواصل وبناء علاقات أعمال قوية مع شركاء نجاح المستقبل. وتحظى الشركات المحلية العارضة بفرصة عقد صفقات تصدير واستيراد مربحة، وفي نفس الوقت، من المتوقع للمشاركات الدولية أن تعزز تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر.

علق على المعرض السيد/ رزق الله آرميا، من شركة تاجرو (TAGRO)، قائلاً: "يسعدني جدًا أن أشارك في معرض البناء الدولي "The Big 5 Construct Egypt". ونرى أن توقيت المعرض وتنظيمه مثاليًا بالنسبة إلينا، خاصة مع التوسع الملحوظ في قطاع البناء الذي تشهده مصر حاليًا". 


وأضاف: "عقدنا مناقشات مثمرة مع عدد من الشركات العربية التي تسعى لإقامة شراكات طويلة المدى مع الشركات المصرية. وبالنسبة لنا، يعد معرض البناء الدولي "The Big 5 Construct Egypt" منصة توفر العديد من فرص التصدير الهامة التي ستجلب العملة الأجنبية لمصر كما تفتح لنا، وللشركات المصرية الأخرى، نافذة على أسواق البناء الدولية. وبالطبع سنشارك في نسخة المعرض التي ستقام في العام القادم".

وبالحديث عن مردود فعاليات معرض البناء الدولي "The Big 5 Construct Egypt" على أعمالها، قالت السيدة/ ميرنا زكريا، من شركة تكنو شيمي (Technochemie)، إحدى أهم شركات الخدمات الصناعية في مصر ووكيل لعدد من الشركات الدولية: "عشنا في معرض البناء الدولي "THE BIG 5 CONSTRUCT EGYPT " تجربة إيجابية جدًا. وعقدنا مجموعة من الاجتماعات مع الشركات المحلية التي تسعى لإقامة شراكات طويلة المدى لعدد من المشروعات على الصعيدين الداخلي والخارجي". 

وأضافت: "ساعدنا تنظيم المعرض كثيرًا فيما يتعلق بالتقارب والتعامل المباشر مع الزائرين والكيانات العارضة الأخرى، الأمر الذي ساهم بفاعلية في عرض منتجاتنا والترويج لها بالشكل الأفضل، وهذا بالضبط ما دعانا لاتخاذ قرار المشاركة في المقام الأول. ونتمنى أن تجذب نسخة المعرض في العام القادم مزيد من الشركات العارضة المحلية والدولية والزوار أيضًا، وهو أمر ليس لدي أدنى شك به، بالنظر إلى النجاح الذي حققه المعرض في نسخته الأولى في مصر".

يعد المعرض أحد أهم الأحداث على خريطة معارض دبي على مدار أكثر من ٤٠ عام، وخلال الأعوام القليلة الماضية، انعقد المعرض في عدد من الدول خارج الإمارات العربية المتحدة، بما يشمل المملكة العربية السعودية، والمغرب، وكينيا، حيث أصبح أكبر المعارض وأهمها وأكثرها جذبًا لقطاع البناء والتشييد في الشرق الأوسط وأفريقيا. وقد جاء معرض البناء الدولي "The Big 5 Construct Egypt" لمصر هذا العام، لتقديم منصة متعددة المستويات ومحملة بالعديد من المميزات لخدمة الشركات المصرية، بما في ذلك العديد من ورش العمل المجانية المعتمدة من "التطوير المهني المستمر". 

انطلقت فعاليات معرض "Big 5 Construct Egypt" تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة، ودعم الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، والاتحاد الأفريقي لمنظمات مقاولي التشييد والبناء. وتشمل قائمة شركاء المعرض: الغرفة المصرية لمواد البناء، والمجلس العربي للمياه، والغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، ومعامل اندر رايترز الدولية، وشركة قنديل للصلب (راعي برونزي)، ومجموعة أوراسكوم (راعي التطوير المهني المستمر)، و شركة سفنكس للزجاج، وشركة حديد عز، ومجموعة الشريف، وشركة البواني.


إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر