رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اخبار

بالصور.. حماة الوطن فى تدريب مشترك بأكاديمية الشرطة

الثلاثاء 13/مارس/2018 - 07:21 م
صدى العرب
طباعة
أحمد عبد الوهاب



شهدت أكاديمية الشرطة، فعاليات التدريب المشترك على المواقف الأمنية، بين طلبة الكلية الحربية، وطلبة كلية الشرطة، للمرة الرابعة على التوالى هذا العام، وذلك فى مستهل الفصل الدراسى الثانى.

حضر ختام الفعاليات اللواء دكتور مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، واللواء أ.ح مدير الكلية الحربية، وعدد من القيادات من الجانبين، حيث قام الطلبة بتنفيذ بيان عملى يتمثل فى سيناريو اقتحام وكر إرهابى، وتمشيط الأراضى الصحراوية، والمبانى السكنية القريبة منها، مع التدريب على التحرك الميدانى فى كافة الأراضى، بعد إحكام فنون الاستطلاع وجمع المعلومات بدقة تامة، وإتمام عمليات التنسيق، والتخطيط الكامل بين القوات، يصاحبها عمليات الإخفاء والتمويه والدفع بقوات تعزيز احتياطيه للاستعانة بها عند الحاجة.

كما تضمَّن البيان العملى عروضاً لمهارات الطلبة، فى فنون الرماية على أهداف متعددة من مسافات، وأوضاع مختلفة، فضلاً عن سرعة فك وتركيب أنواع مختلفة من الأسلحة.

ونقل اللواء دكتور رئيس الأكاديمية فى كلمته للطلاب المتدربين، تحيات اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية، مشيراً إلى اهتمام ومتابعته الدقيقة للتطوير والتحديث، فى المنظومة التدريبية، وخاصة فيما يتعلق بالتدريب المشترك بين طلبة الكلية الحربية، وكلية الشرطة .

وأكد وزير الداخلية، أن الهدف الأساسى من التدريب المشترك، هو ترسيخ وإزكاء روح التعاون والتكامل والتآخى بين رجال القوات المسلحة والشرطة، ورفع كفاءتهم البدنية والقتالية، وتبادل الخبرات التدريبية، والذى يجسد فى النهاية ترابط وتلاحم أبناء مصر من الجيش والشرطة، وإيمانهم الكامل بأهمية وحيوية تكاملهم ووحدتهم، كجبهة قوية قادرة على حماية مصر وتأمينها داخلياً وخارجياً.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر