اخر الأخبار

اقتصاد

النفط يرتفع بعد إقالة تيلرسون وتزايد المخاطر حول الاتفاق النووي مع إيران

الثلاثاء 13/مارس/2018 - 06:49 م
صدى العرب
طباعة
أ.ش.أ
ارتفعت أسعار النفط خلال جلسة تعاملات اليوم الثلاثاء ، بدعم التقارير الإخبارية حول إقالة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزير الخارجية ريكس تيلرسون ، ما يعد دلالة على وضع الاتفاق النووي مع إيران في خطر.
وقال فيل فلين كبير محللي السوق لدى مجموعة (بريس فيتشرز جروب) ، إن احتمالات انهيار الاتفاق النووي مع إيران قد تزايدت الآن برحيل تيلرسون.
وأضافت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم أبريل 19 سنتا ، بما يوازي 0.3%، لتتداول عند مستوى 61.55 دولار للبرميل ، كما صعدت العقود الآجلة لخام "برنت" تسليم مايو 28 سنتا ، بما يوازي 0.4% ، لتتداول عند 65.23 دولار للبرميل، بعد خسارتها لما يقرب من 0.8% في جلسة التعاملات السابقة.
وخرج تيلرسون الرئيس التنفيذي السابق لشركة النفط العملاقة إكسون موبيل ، من منصبه كوزير للخارجية بعد سلسلة من الخلافات مع ترامب حول سلسلة من القضايا ، فيما رشح ترامب مدير وكالة الاستخبارات المركزية مايك بومبيو لإدارة وزارة الخارجية، مشيدًا بخبرته في الجيش والكونجرس.
وقال فلين "كان تيلرسون يؤيد الإبقاء على الاتفاق النووي مع إيران ، في حين أراد ترامب إلغاء الاتفاق" ، مؤكدا أن هذا يثير المخاطر الجيوسياسية من العقوبات على إيران وأسعار النفط.

إرسل لصديق

تصويت

هل نجحت وزارة الإسكان في توفير السكن الاجتماعي

هل نجحت وزارة الإسكان في توفير السكن الاجتماعي

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر