صدي العرب
اخر الأخبار

اقتصاد

"بي إيه إس إف" ترعي مدرسة جامعة هليوبوليس الثانية للدكتوراه

الثلاثاء 13/فبراير/2018 - 05:54 م
صدى العرب
طباعة
ياسر جمعه


أعلنت جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة أنها ستقيم مدرستها الشتوية الثانية للدكتوراه في الفترة من 3 -17 مارس القادم بدعم من شركة بي إيه إس إف، كبري الشركات الكيمائية في مصر.

 وستركز الدورة الجامعية على مثلث المياه والطاقة والغذاء والعلاقة بينهما وذلك لتزويد الباحثين الشباب من جميع أنحاء مصر بالمهارات والمعرفة اللازمة للاستغلال الأمثل لمصادر المياه والطاقة والغذاء. وكجزء من التزام شركة "بي ايه إس إف" بتعزيز إدارة مصادر المياه في جميع أنحاء مصر، ستقوم الشركة بدعم برنامج ترينكس.

وصرح الدكتور محمد يسري هاشم، رئيس جامعة هليوبوليس "إن الهدف الرئيسي من مدرسة ترينكس الشتوية الثانية هو التوسع بناء على نجاح تجارب العام الماضي. ستعمل المدرسة الشتوية على جعل مبادرة "المياه والطاقة والغذاء" نقطة التواصل بين قطاعات الأبحاث والتعليم والابتكار من أجل إدارة الموارد المستدامة وتطويرها في إطار الاقتصاد الأخضر في مصر".

يشارك في برنامج ترينكس عدد من المؤسسات العملاقة المتمرسة في البحث والتطبيق العملي في المجالات المتعلقة بمصادر المياه والطاقة والغذاء، وتشمل كلا من: جامعة هليوبوليس، جامعة الإسكندرية، جامعة القاهرة، الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مكتبة الإسكندرية من مصر، جامعة بوليتكنيكو دي ميلانو من إيطاليا، بالإضافة إلى جامعة آخن من ألمانيا.

وعلق أيمن نافع، العضو المنتدب لشركة "بي ايه إس إف": " فخورون بدعم جامعة هليوبوليس والتي تعد شريكنا الموثوق به لمثل هذه المشاريع الهامة. وتعتبر الاستدامة والابتكار محركين مهمين في برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تقوم مصر بتطويره، ونحن في بي ايه إس إف نؤمن أن هذا البرنامج يجسد جوهر التنمية المستدامة من خلال "التفكير عالميًا على الصعيد المحلي".

وأضاف هاشم: "سوف يدعم المشروع إنشاء منصة جامعية لتعزيز العلاقة بين مصادر المياه والطاقة والغذاء وصلتها بالبحث والتعليم والابتكار".

جدير بالذكر أنه من المتوقع بحلول عام 2050 أن يتضاعف الطلب على موارد الطاقة بنسبة تزيد عن 50% وذلك نظرًا للاحتياج المتزايد للمياه والغذاء، حيث يؤدي النمو السكاني والتنمية الاقتصادية إلى زيادة الطلب على موارد الغذاء والمياه في جميع أنحاء العالم.

يرحب البرنامج بانضمام الطلاب وحديثي التخرج الحاصلين على درجة الدكتوراه في أي مجال متعلق بمصادر المياه والغذاء والطاقة، على أن تقام المدرسة في دار ضيافة سيكم في القاهرة.

إرسل لصديق

تصويت

هل تتوقع هبوط الدولار إلى 14 جنيها مطلع العام المقبل؟

هل تتوقع هبوط الدولار إلى 14 جنيها مطلع العام المقبل؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر