اخر الأخبار

اقتصاد

مكتب سري الدين في ندوه غرفه التجارة الأمريكية حول المسؤولية القانونية للمديرين والحلول التأمينية المقترحة

الثلاثاء 13/فبراير/2018 - 05:14 م
صدى العرب
طباعة
تامر فاروق

القطاع المصرفي والعقاري يجب أن يحظى بتغطية تأمينه ملائم

تحدث د. هاني سري الدين مؤسس ورئيس مكتب سري الدين وشركاه للاستشارات القانونية عن اهميه توفير حلول تأمينيه ذات بنود محكمه تؤمن أصحاب القرارات من مديرين وأعضاء مجالس اداره تنفيذيين في مختلف المؤسسات ضد اي مسألة قانونية .
واعتبر سري الدين ان التامين ضد المسئولية المدنية لأعضاء ومجالس الإدارة التنفيذيين وغير التنفيذيين من أحد اهم الممارسات الجيدة في معظم دول العالم والتي تضمن حماية مصالح المؤسسات ومساهميها  وأصحاب المصالح المشروعة من المتعاملين مع هذه المؤسسات  
 واكد سري الدين ان الحماية والتأمين لا يجب ان يشمل الأفعال التي تقع في دائرة المسئولية الجنائية.
واكد سري الدين علي اهميه المسئولية التضامنية لأعضاء مجلس الإدارة لما يتخذه المجلس من قرارات ولا يعفي اعتماد الجمعية العمومية لا قرارات من المجلس، من مسئوليه المجلس عما يتخذه من اي قرارات.
وقال سري الدين في الندوة التي نظمتها لجنتي الشؤون القانونية والتأمين بغرفه التجارة الأمريكية عن المسئولية القانونية للمديرين والمسئولين في المؤسسات وطرق التغطية التأمينية الخاصة بهم، علي اهميه رفع الوعي بالمخاطر التي تواجهها الشركات في ظل تزايد الحاجة الي تأمين المسؤولية القانونية للمديرين والمسؤولين والتنفيذيين بالشركة.
واضاف سري الدين " ان المديرين في القطاع المالي المصرفي وغير المصرفي والعقاري يجب أن يحظوا بتغطية تأمينه متميزة نتيجة لا هميه اتخاذ القرارات في هذه القطاعات الاستراتيجية."
اتاحت الندوة امام المشاركين من ممثلي شركات ايه اي جي للتأمين والمؤسسات المصرفية والمالية وعدد من المحامين فرصه الاطلاع على القوانين واللوائح الجديدة التي تؤثر على اداء أصحاب المناصب العليا في المؤسسات بمختلف احجامها

إرسل لصديق

تصويت

من يفوز بدوري أبطال أفريقيا ؟

من يفوز بدوري أبطال أفريقيا ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر