رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

السيسي يلتقي " أوبر " بأمريكا لبحث فرص التوسع في مصر

الأربعاء 20/سبتمبر/2017 - 09:19 م
صدى العرب
طباعة
ياسر جمعه
إستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي ، بمقر إقامته بنيويورك ، جوستين كينتز ، نائب الرئيس للسياسات العامة بشركة " أوبر " الأمريكية ، على هامش إجتماعات الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة التي يحضرها سامح شكري وزير الخارجية المصري ، وخالد فوزي رئيس المخابرات العامة المصرية .

جاء ذلك ، في إطار الاهتمام الذي توليه الحكومة المصرية لتذليل كافة العقبات أمام المستثمرين الأجانب وجذب مزيد من الاستثمارات بمختلف القطاعات من ناحية ، ومدي أهمية الدعم من جانب الرئيس السيسي و الدكتورة سحر نصر وزيرة الإستثمار والتعاون الدولي تجاه شركة " أوبر " من ناحية أخرى.

 بحث الجانبان ، خلال اللقاء مدى التأثير الإقتصادي لـ " أوبر " خلال عامين من عملها في مصر، بالإضافة إلى إمكانية زيادة التعاون المثمر في تقديم خدمات مميزة في السوق المصرية ، بما يؤدي الى توسيع نشاط الشركة وفقا ً للقانون .

من جانبه ، قال " جوستين كينتز " أن الرئيس السيسي أكد - خلال اللقاء – علي حرص حكومته علي إزالة المعوقات التي تواجه عمل شركة " أوبر" في مصر ، كما أعرب السيسي عن رغبته بتوسيع نشاط الشركة ، وأهمية مواصلة العمل على تطويرها في مجال النقل والمواصلات خلال الفترة القادمة .

وفي هذا السياق ، أكد جوستين علي إلتزام " أوبر" تجاه مصر ومواصلة العمل على تعزيز أطر التوسع ، الى جانب إيجاد حلول طويلة الأجل لمشكلات الإزدحام ، ومن ثم توفير المزيد من الفرص الاقتصادية للسائقين بما يحقق الصالح  العام .

وفي هذا الإطار قال عبد اللطيف واكد مدير عام الشركة في مصر، أن " أوبر" مستعدة لضخ مزيد من الإستثمارات في مصر ، من خلال الإعلان عن عدد كبير من المشروعات الاستثمارية خلال الأشهر القليلة المقبلة .

أضاف واكد قائلاً "نتطلع إلى صدور مشروع القانون الذي عكفت اللجنة الوزارية على إعداده، والذي سيشكل الإطار التشريعي المنظم لمستقبل هذا القطاع الواعد"، مشيداً بإجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تتخذها مصر وما ساهمت به في تعزيز بيئة الأعمال ، ومدى تحسن النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري.

وتابع " جوستين " نائب رئيس أوبر للسياسات العامة بالشركة الأمريكية، " أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى ، الأخيرة إلى واشنطن ، ساهمت بشكل إيجابي فى رغبة الكثير من الشركات الأمريكية فى زيادة استثماراتها فى مصر.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر