رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

كايرو سولار تنتهي من تنفيذ مشروعات شمسية بقدرة 1.5 ميجاوات خلال 2019

الأحد 08/ديسمبر/2019 - 07:02 م
صدى العرب
طباعة
نجلاء النعماني


انتهت شركة كايرو سولار العاملة بمجال الطاقة الشمسية ، من تنفيذ مشروعات بقدرات تصل إلى 1.5 ميجاوات خلال عام 2019 بزيادة قدرها 150% عن 2018.

كشف حاتم توفيق العضو المنتدب للشركة ، ان الشركة قامت بتنفيذ أكثر من 10 محطات شمسية خلال العام الجاري ، وحققت مبيعات تصل لنحو 25 مليون جنيه خلال العام الجاري.

وأوضح أن أبرز المشروعات المنفذه محطة لصالح مجموعة هشام السويدي بقدرة 383 كيلو وات ، وباستثمارات 6 ملايين جنيه وتم ربطها بالشبكة القومية مؤخراً.

ولفت توفيق إلى أن تكلفة إنتاج الكيلووات بين 14 – 15 ألف جنيه، مشيراً إلى أن العائد الخاص بالمشروع من 23 – %25 وفراً فى قيمة الطاقة سنويا، كما أن مدة عمر المشروع تصل إلى 25 عاماً، يستطيع مالك المشروع الاستفادة من الطاقة طوال 20 عاماً، دون أى تكاليف باقى عمر المشروع، بعد الحصول على العوائد.

وتأسست شركة كايرو سولار عام 2014 ، وكانت اول شركة تقوم بتركيب عداد بنظام تعريفة التغذية الكهربائية وتم ربطها على الشبكة الحكومية وتم تحصيل شيك مقابل الطاقة التى تم توريدها للشبكة القومية من العميل.

وأشار توفيق إلى أن الشركة قامت بتنفيذ محطات لصالح وزارة البترول ، ولبنك عودة ، والصليب الأحمر ، وقامت الشركة بتنفيذ مشروعات بقدرة 500 كيلو وات خلال 2018.

 وتركز الشركة على تدبير التمويلات الخاصة بالعملاء التابعيين للشركة ، موضحاً ان الشركة تستهدف الشرائح الفوق متوسطة مثل المصانع والمدارس والفنادق السياحية ، لانها الاكثر احتياجاً  للطاقة.
 
وقال توفيق أن الشركة تقوم بجذب تسهيلات بنكية على توفير التمويل لصالح عملائها ، لافتاً إلى ان العائد على الاستثمار في مشروعات الطاقة الشمسية تصل لنحو 25% على ان يتم استرداد قيمة المشروع خلال 4 سنوات.

وأشاد بشركات توزيع الكهرباء فى التعامل مع المشروعات الشمسية وربطها على الشبكة ، كما انها على دراية قوية وتساهم في إنهاء كافة التراخيص الخاصة بالمشروعات بشكل سريع وتقديم كافة أشكال الدعم للقطاع الخاص.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر