رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

مساهمي القناة للتوكيلات في انتظار دعوة الجمعية العمومية غير العادية لشركة القناة للتوكيلات الملاحية

الخميس 28/نوفمبر/2019 - 05:34 م
صدى العرب
طباعة
تامر فاروق
  قام مجلس ادارة الشركة منذ عدة شهور بنشر إفصاح بقرار  الموافقة علي إضافة النشاط العقاري لنشاط الشركة، ثم صدرت موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية بالموافقة علي سير الشركة في اجراءات دعوة الجمعية الغير عادية للنظر في إضافة النشاط العقاري. 
ولكن حتي الآن لم تقم شركة القناة للتوكيلات الملاحية بالدعوة للجمعية.

 علماً بأن الشركة تمتلك مبني ضخم  متعدد الطوابق ومعارض تجاريه بموقع استيراتيجي يطل علي القناة مباشرة يستخدمه عدد محدود من الموظفين يمكن تحويله لفندق أو بيعه.

هذا خلافاً للمبني القديم للشركة بمساحته الكبيرة وموقعه في أرقي حي بمدينة بورسعيد. والجدير بالذكر ان الشركة قد اعلنت عن مزاد من عدة شهور لتاجير المبني وتقدمت مدارس الفرنسسكان بعرص ٢٥ مليون جنيه كايجار وتم رفضه. وذلك للموقع المتميز للمبني ومساحته المترامية حيث يحتل اربع نواصي شاريعين وسط كتلة سكنية متميزة.
ههذا الي جانب مكاتب الشركة غير المستغلة بالعديد من المحافطات والقري السياحية والاراضي بكل من ببورسعيد ودمياط والسويس والتي تقع في مواقع متميزة مباشرة بالقرب من الأنفاق الجديدة.
وكذلك المباني المؤجرة الغير مستغلة والتي يمكن أن تفقدها الشركة في حالة إهمالها دون أستغلال علي هذا النحو وكذلك مساحات ورش الصيانة وخلافه.

وهذا يتطلب تأسيس شركة منفصلة للاستثمار العقاري بإدارة منفصلة لديها الخبرات اللازمة في هذا المجال بخطة ومستهدفات محددة، وذلك يساعد علي تعظيم من قيمة أصول الشركة وحقوق المساهمين حيث يتيح المعيار المحاسبي في تلك الحالة إعادة تقييم تلك الأصول بسعر السوق واثباتها رسميا بميزاينة الشركة بدلاً من القيمة الدفترية غير الحقيقة  والتي تدراكها الزمن مع التغيرات الكبيرة بالأقتصاد الكلي خصوصاً مرحلة ما بعد التعويم.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر