رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

رئيس الصناعات الغذائية: القطاع يحقق انجازات كبيرة بتعاون كافة أطرافه ونتطلع للمزيد

السبت 18/مايو/2019 - 12:44 م
صدى العرب
طباعة
منى عمر

استقبل م. أشرف الجزايرلى رئيس مجلس ادارة غرفة الصناعات الغذائية خلال حفل افطارها السنوي سويا مع أعضاء مجلس الإدارة ورؤساء الشُعَب والجهاز التنفيذي للغرفة عددا من كبار مسؤولي الوزارة والهيئات والإدارات المركزية ممن شرفوا بالحضور.
فقد شارك في حفل الافطار السادة رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، رئيس هيئة التنمية الصناعية، رئيس هيئة تنمية الصادرات، رئيس مصلحة الرقابة الصناعية، ورئيس مصلحة الجمارك المصرية،  ورئيس مجلس ادارة جمعية تنمية وتطوير الصادرات البستانية "هيا "، ومستشار وزير التجارة والصناعة لشئون الصناعة وغيرهم من السادة مسئولي الجهات المعنية بقطاع الصناعات الغذائية، وكذا مسئولي المشروعات التي تقوم بها الغرفة بالتعاون مع الجهات المانحة.  

استهل اللقاء شكر وجهه الجزايرلي إلى جميع الحاضرين مشيداً بما حققه قطاع الصناعات الغذائية خلال العام المنصرم وأهمها تفعيل دور الهيئة القومية لسلامة الغذاء بعد صدور لائحتها التنفيذية والخطوات الفعّالة التي يتم تحقيقها علي ارض الواقع لمساعدة المصانع والمصدرين للنهوض بمنتجاتهم لزيادة تنافسيتها وفتح أسواقاً جديدة لها.

تخلل اللقاء طرح لعدد من القضايا التي تهم مجتمع الصناعات الغذائية حيث استعرض السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك المصرية التطورات التي شهدتها المصلحة مؤخراً وأيضاً التحديات وآليات الهيئة التغلب عليها، كما تحدث المهندس مجدي غازي رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية عن مواصلة العمل على تبسيط الإجراءات وخطة الهيئة  لتخصيص الأراضي الصناعية في عدد من المدن والمحافظات، وبدوره أكد كلا من السفير خالد يوسف رئيس هيئة تنمية  الصادرات والمهندس هاني برزي رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية على أهمية تبسيط كافة الإجراءات المتعلقة بدفع وزيادة الصادرات المصرية لأهمية القطاع في دعم الاقتصاد الوطني.

في حين أكد د. إبراهيم المناسترلي رئيس مصلحة الرقابة الصناعية استعداد المصلحة التام لتسليم سلطة الرقابة علي الاغذية الي الهيئة القومية لسلامة الغذاء وامكانية استفادة الهيئة من الخبرات والكفاءات البشرية المتوفرة بالمصلحة وبما يعزز دور هيئة سلامة الغذاء في القيام بمهامها وتحقيق الاهداف التي انشئت من اجلها.   

هذا وقد تطرأ د. حسين منصور رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء لعدد من النقاط حيث طالب سيادته بضرورة وضع نظام للرقابة علي المبيدات ونشر الوعي الخاصة بالممارسات الجيدة لتطبيق المبيدات من خلال ورش العمل والندوات التدريبية مع شركات المبيدات ومجتمع التصنيع الزراعي، كما حث سيادته الشركات الصناعية المصدرة للسوق السعودي بالاسراع للتوافق مع متطلبات الهيئة واستيفاء الاجراءات التصحيحة تمهيدا لزيارة الوفد السعودي المرتقبة . 

كما اضاف سيادته بان الهيئة تقوم حاليا بمجهودات كبيرة حيث يتم اعداد واصدار عدد من القواعد الفنية وستكون تلك القواعد هي الملزمة للصناعة والقطاعات المتعاملة مع الغذاء، وجاري حاليا الاعداد لنقل الرقابة  على الإستيراد والتصدير للاغذية للهيئة وبالتنسيق مع الهيئة العامة الرقابة على الصادرات والواردات.  

وفي ختام الحفل توجه السيد المهندس اشرف الجزايرلي رئيس مجلس ادارة الغرفة بالشكر لجميع السادة الحضور مؤكدا على ان هذا اللقاء يعد فرصة جيدة لالتقاء متخذي القرار معا لصالح الصناعة المصرية بوجه عام والصناعات الغذائية على وجه الخصوص متمنيا عقد المزيد من هذه اللقاءات الهامة والمثمرة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر