رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

شعبة الأدوات المنزلية تطالب التجار بالمشاركة في انتخابات الغرفة التجارية

الخميس 09/مايو/2019 - 02:02 م
صدى العرب
طباعة
علي جمال الدين

الشعبة تستنكر سطو بعض المرشحين علي مقترحاتها دون الإشارة إليها

قالت شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، انها اول من طرح فكرة التحول من الاستيراد الي التصنع، وأخذت خطوات عملية في هذا الشأن، كما انها اول من طالب ايضا باستقلالية الغرف التجارية.

وأبدت الشعبة استيائها من محاولة بعض المرشحين لمجلس ادارة الغرفة التجارية بالقاهرة ان ينسبوا لنفسهم المناداة بأن تكون الغرف التجارية تابعة لمجلس الوزراء او لرئيس الجمهورية والا تكون تابعة لوزارة الصناعة، كما استنكرت ايضا الشعبة في بيان لها اليوم، محاولة البعض تبني فكرتها من التحول من الاستيراد الي التصنيع ونسب ذلك لأنفسهم ووضعه ضمن برامجهم الانتخابية دون ادني إشارة للشعبة والقائمين علي ذلك. 
وكانت الشعبة طالبت باستقلالية الغرف التجارية، وان تكون قرارات الغرف ملزمة وليست استشارية فقط، وان يكون مجلس الإدارة ٧٥% انتخاب وليس ٥٠% كما هو الحال، وكذلك تبنت الشعبة عملية التحول من الاستيراد للتصدير تماشيا مع خطة الدولة لتعميق التصنيع المحلي والتوجه للاكتفاء الذاتي في بعض الصناعات.
 وذكرت الشعبة ان محاولة  بعض المرشحين لنسب هذا الأمر وغيره إليهم يعتبر شئ غير لائق، بل يعتبر سرقة لأفكار ومجهودات أشخاص آخرين، كما ان مثل هذا التصرف شئ ليس بالجيد، ويعطي إيحاء بعدم المصداقية لهولاء الأشخاص. 


ودعت الشعبة المجتمع التجاري ان يقرأ ويناقش وينتخب من يمثلهم بالأفعال وليس مجرد أقوال منسوبة إليهم بالباطل، كما ناشدت الشعبة التجار الي التوجه الي صناديق الاقتراع الخاصة بانتخابات الغرفة التجارية، واختيار الأشخاص الانسب لقيادة المرحلة المقبلة وما فيه صالح التجار.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر