رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

بروتوكول تعاون بين وزارتي التموين والاوقاف لتوفير لحوم الاضاحي

الخميس 02/مايو/2019 - 11:55 ص
صدى العرب
طباعة
علي جمال الدين


وقعت وزارة التموين مع وزارة الاوقاف بروتوكول تعاون لتوفير لحوم الاضاحى والصدقات فى اطار مشروع صكوك الاضاحى والذى تنفذه وزارة الاوقاف وهذه اللحوم سيتم توزيعها بمعرفة وزارة الاوقاف فى عيد الأضحى المبارك.

وتم توقيع بروتوكول التعاون والذى بموجبه تقوم الشركة القابضة للصناعات الغذائية بتوفير كمية ٤٠٠ طن كمرحلة اولى ومن المستهدف الوصول الي ضعف هذه الكمية بعد ذلك، وتشمل لحوم الاضاحى والصدقات المشفاه والمغلفة داخل كراتين والتي سيتم توزيعها على الأسر الاكثر احتياجاً بالمحافظات التى ستحددها وزارة الاوقاف. 

وقد اشاد السيد الدكتور وزير الاوقاف محمد مختار جمعة بجودة اللحوم التي يتم توفيرها من وزارة التموين باعتبارها من اجود انواع الاضاحى واللحوم.

واكد المصيلحي على أهمية الدور الذى تقوم به وزارة الأوقاف فى كل مناسبة وتتقدم وزارة الاوقاف مع وزارة التموين بعمل مبادرة تلو الاخرى لمساعدة الأسر الاكثر احتياجاً مما يعد تأكيد على التكافل كقيمة اخلاقية وانسانية ودينية.

مؤكدا على دور الوزارة وقدرتها من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية على توزيع هذه اللحوم على المحافظات.

كما اكد المصيلحي على دور وزارة التموين فى اتاحة السلع الاساسية ويكون لدينا احتياطي استراتيجي من اللحوم والدواجن والزيت والسكر والارز والقمح فى ظل توجيه القيادة السياسية بعمل احتياطي استراتيجي من السلع الاساسية، وايضاً تعبئة هذه السلع فضلا عن دور الوزارة فى التوزيع وزيادة عدد المنافذ على مستوى الجمهورية وقدرة الوزارة على امداد وتموين هذه المنافذ بكافة السلع مما يساعد على استقرار الإسعار وضبط الاسواق بحيث يكون العرض متناسب واكثر من الطلب.

وقد تم الاستعداد مبكراً لتوفير لحوم الأضحى من الان بحيث يكون هناك تخطيط جيد ورؤية واضحة وقدرة على التنفيذ.

وقد تقدم المصيلحى بالشكر للشركة القابضة للصناعات الغذائية والثناء على جهودها فى توفير السلع الاساسية بأسعار مناسبة. 

واكد السيد الدكتور وزير الاوقاف على ان توقيع هذا البروتوكول يأتى فى اطار مبادرة السيد رئيس الجمهورية " حياة كريمة " من اجل توفير الحماية الاجتماعية للأسر الاكثر احتياجاً.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر