رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

التداول أثناء التنقل.. كيف يمكنك الاستثمار في أي وقت وفي أي مكان

الخميس 02/مايو/2019 - 11:39 ص
صدى العرب
طباعة
هشام احمد


تم إحداث ثورة في عالم التداول مع التطور التكنولوجي المذهل بشكل كبير منذ إطلاق شبكة الويب العالمية في عام 1990. من محطات التداول المحوسبة مع وصول محدود للغاية إلى المعلومات، والتي استغرقت ساعات لتنفيذ التداول، إلى التداول الحديث والقائم على التكنولوجيا الذي يسمح للمستثمرين بتنفيذ عمليات التداول في غضون ثوانٍ والوصول إلى الأسعار في الوقت الحقيقي وأخبار السوق. فضلاً عن الاستمتاع بالخدمات المتقدمة الأخرى التي يقدمها وسطاء التداول. اقرأ المزيد عن كل ذلك أدناه. 

تداول الأسواق المالية – سابقاً والآن
لعرض التأثير المذهل الذي أحدثته التكنولوجيا على التداول، دعنا نناقش كيفية إنجاز الأمور على مر الوقت. في أوائل الستينيات من القرن الماضي كانت المحطات الرئيسية والوحيدة للتداول هي Ultronics وScantlin Electronics، وهما نظامان لتوصيل أسعار الأسهم المحوسبة. كلاهما كان لهما أنظمة مماثلة وكانا مقرهما في مدينة نيويورك.

لسنوات تم تنفيذ جميع أنشطة التداول في مؤسسات مثل بورصة شيكاغو التجارية (CME) وبورصة نيويورك (NYSE) حتى عام 1971، عندما أطلقت بورصة ناسداك أول سوق للأوراق المالية الإلكترونية مكّن المتداولين من نشر العروض والعروض الرقمية. في وقت لاحق في عام 1984 أطلقت بورصة نيويورك وبورصة ناسداك نظام SuperDot وSmall Order Execution System، الذي سمح للمستثمرين بتنفيذ عمليات التداول المنخفضة الحجم من خلال القنوات الإلكترونية.

بحلول أواخر الثمانينات بدأ الوسطاء في تطوير منصات على الإنترنت لربط المستثمرين الأفراد بمعلومات الأسعار الحالية والعمل كوسيط لتوجيه عمليات البيع والشراء. كان ظهور فضاء المعلومات World Wide Web (WWW) في عام 1990 نقطة الانطلاق لعصر تجاري جديد. ما ظهر آنذاك يمثل رفاهية غير ملموسة اليوم هو معيار الاحتراف للوسطاء عبر الإنترنت. يعد الوصول إلى حركة الأسعار الحية، والرسوم البيانية القابلة للتخصيص والمتقدمة، والمؤشرات، والمواد التعليمية، والدعم المهني بعضاً من الميزات الشائعة التي يجب أن يتمتع بها كل وسيط في الوقت الحاضر، وذلك بفضل تطوير التكنولوجيا.

التداول أثناء التنقل - تداول الأسواق المالية في أي مكان وفي أي وقت
في حين أن وفرة الوسطاء عبر الإنترنت مع الخدمات الحديثة والمتقدمة كانت بمثابة لعبة تغيير للمستثمرين في جميع أنحاء العالم، إلا أن تغييراً جديداً آخر قد نقل تجربة التداول إلى مستوى جديد تماماً. اختراع الهواتف الذكية حرر الاستثمار من القيود المادية للمكتب أو المنزل. في الوقت الحاضر، يمكن للمستثمرين الوصول إلى جميع الأسواق المالية ومحطات التداول والأدوات على أي أداة يريدونها، مما يجعل من الممكن التداول في أي مكان وفي الوقت المفضل لديهم. RCpro.com هو وسيط موثوق عبر الإنترنت. تقدم الشركة مجموعة واسعة من منصات التداول الأكثر شعبية وتطوراً في الصناعة (MetaTrader 4 وWebTrader)، وهي متوفرة على سطح المكتب وكذلك على أجهزة iOS وAndroid. بعض ميزات تطبيقات iOS وAndroid كما هو مذكور على موقع الوسيط هي:
● يقتبس في الوقت الحقيقي، 100 من الأدوات المالية.
● مجموعة كاملة من أوامر التداول بما في ذلك الأوامر المعلقة.
● يدعم جميع أنواع وسائط تنفيذ التداول.
● تاريخ التداول الكامل مع البحث.
● تداول مباشرة على الرسم البياني في إصدار الجهاز اللوحي (Android) أو إصدار iPad (iOS).
تأتي هذه الميزة من الوسيط مصحوبة بمركز تعليمي قوي يضم مجموعة كبيرة من المواد، بما في ذلك ندوات عبر الإنترنت، دروس تعليمية، مقاطع فيديو تفاعلية ومدونة مع نشرات إعلامية. يمكن لهاتين الخدمتين وحدهما أن يحسنا بشكل كبير من فرص المتداول في وضع صفقات ناجحة، بغض النظر عن مستوى الخبرة.
في كثير من الحالات، يمكن أن يحدث التداول أثناء التنقل فرقاً كبيراً في تحقيق الأرباح. أدى التطور السريع للتكنولوجيا إلى إنشاء أسواق مالية تنافسية حيث يحتاج المشاركون إلى الاطلاع واليقظة لاغتنام الفرص عند ظهورها. قد يكون هذا أمراً صعباً بعض الشيء إذا لم يكن التداول مهنتك وظلت وظيفتك اليومية تبقيك مشغولاً طوال اليوم، عندما تحدث كل الأشياء المثيرة. من خلال محطة تداول محمولة يوفرها الوسيط الخاص بك، إلى جانب جميع الأدوات والمواد التعليمية التي تحتاجها في مكان واحد فقط ستتمكن من مراقبة الأسواق وتنفيذ عمليات التداول سواء كنت في المكتب أو عالقاً في حركة المرور أو خارجاً.
الخلاصة
سابقاً كان نشاط التداول يحدث في الطابق المصقول من البورصات الرئيسية، حيث أجريت المعاملات من خلال آلات بدائية ضخمة. الآن في غمضة عين، يمكن للمستثمرين من جميع أنحاء العالم أن يستثمروا في الأسواق المالية على الأدوات التي يمكنهم الاحتفاظ بها في أي مكان، أينما كانوا ومتى يريدون. لقد غيرت التكنولوجيا الطريقة التي تعمل بها الأسواق المالية، مما جعلها أكثر صعوبة بالنسبة للمستثمرين لتحقيق النجاح. ومع ذلك، فإن التكنولوجيا جعلت من التداول تجربة ممتعة ومربحة ومرنة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر