رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
حملة مكثفة لأعمال مكافحة ناقلات الأمراض على مستوى مدينتي دمنهور وكفر الدوار بالبحيرة لتجنب التلاعب بوزن "الرغيف".. مطالب ببيع الخبز الحر والفينو بـ"الكيلو" سفيرة البحرين : زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين فوز الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي.. انتهاء مواجهات اليوم الأول من مباريات مجموعة النيل ضبط 2000 لتر سولار وبنزين تم تجميعهم داخل عهده باطنية غير مرخصة و 500 كجم أسمدة ومبيدات زراعية منتهية الصلاحية بالبحيرة حملات تموينية ورقابية لضبط الأسواق بالبحيرة جوميز يعلن قائمة الزمالك استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني بالكونفيدرالية فوز 3 طالبات بكفر الشيخ بمسابقة «مصر في عيون أبنائها» على مستوى الجمهورية منصة موبي تبدأ عرض الفيلم القصير البحر الأحمر يبكي للمخرج فارس الرجوب قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة

اقتصاد

وزير البترول يبحث مع بريطانيا مشروعات شركتي "بي بي" و"شل"

الثلاثاء 11/ديسمبر/2018 - 12:24 م
صدى العرب
طباعة
ياسر هاشم

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المفوض التجارى للمملكة المتحدة لأفريقيا إيما سميث والوفد المرافق حيث تم بحث موقف أنشطة الشركات البريطانية العاملة فى مصر والنجاحات التى حققتها طوال فترة عملها فى مصر من خلال شركتى بى بى وشل فى مجالات البحث والاستكشاف وإنتاج البترول والغاز فضلاً عن توسيع أنشطتهما فى مجالات تسويق وتجارة المنتجات البترولية .
وأكد الملا أن شركات البترول الكبرى تعد شركاء استراتيجيين لقطاع البترول وساهموا بإيجابية فى نتائج الأعمال المتميزة التى تحققت فى الفترة الأخيرة .
وتم خلال اللقاء استعراض أهم هذه النتائج والتى أسفرت عن تحقيق اكتشافات كبرى خاصة فى مجال الغاز الطبيعى ساهمت فى نجاح مصر لتحقيق الاكتفاء الذاتى فى نهاية سبتمبر الماضى وأن المرحلة القادمة سيتم توجيه الفائض من الغاز للتصدير فى إطار العقود الموقعة من قبل تأكيداً لمصداقية الدولة وتوجيهه إلى مشروعات البتروكيماويات لتحقيق أكبر قيمة مضافة .
واستعرض الملا الخطوات التنفيذية لتحويل مصر لمركز اقليمى لتجارة وتداول الغاز والبترول والتعاون والتنسيق مع الاتحاد الأوروبى الذى يدعم هذا التوجه ، وتم أيضاً استعراض العديد من الفرص الاستثمارية وبرامج العمل خلال الفترة القادمة التى تمثل مجالات واعدة لجذب الاستثمارات والمشروعات التى يتم تنفيذها فى الأنشطة الأخرى مثل التكرير والبتروكيماويات والبنية الأساسية.
وأكد الملا على دعم العلاقات السياسية والاقتصادية مع دول القارة الأفريقية وأن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه رسائل قوية فى مؤتمر الكوميسا الأخير على تأكيد مصر للمساهمة في بناء قدرات الدول الأفريقية .
وأضاف الملا أن مصر لاتدخر جهداً فى التعاون والتنسيق مع دول القارة الأفريقية وأن قطاع البترول يضع كافة إمكانياته لدعم الدول الأفريقية من خلال التدريب ودعم المهارات وتقديم الخبرات فضلاً عن المعاونة فى تنفيذ المشروعات البترولية خاصة مع اكتشاف البترول والغاز فى العديد من دول القارة .
ومن جانبها أكدت مفوضية المملكة المتحدة على أن مصر أصبح لديها مصداقية كبرى فى جدوى الاستثمار خاصة فى قطاع البترول والغاز مشيرة إلى أهمية قطاع الطاقة بشكل عام فى تنمية الدول الأفريقية وأن هذه القارة البكر تحتاج إلى استثمارات ضخمة فى مختلف الأنشطة بالإضافة إلى الدعم الفنى والخبرات المتميزة .
كما تم خلال اللقاء بحث الاهتمام المتنامى لمشروعات التطوير فى قطاع التعدين فى أفريقيا حيث أكد الملا أنه يتم حالياً اعداد استراتيجية متكاملة بقطاع التعدين فى مصر متواكبة مع تعديل بعض مواد القانون الحالى بهدف الانطلاق بهذا القطاع وزيادة نسبة مساهمته فى الناتج القومى من خلال الاستغلال الاقتصادى الأمثل للثروات التعدينية التى تذخر بها مصر .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر