رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اخبار

وزيرة الصحة: خطة طموحة لخفض معدل الزيادة السكانية وتحسين خصائص السكان

الثلاثاء 17/يوليو/2018 - 09:35 م
وزيرة الصحة
وزيرة الصحة
طباعة
متابعات
شددت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، على أن الدولة تولي القضية السكانية اهتماما بالغا، نظرا لأن الزيادة السكانية أصبحت تلتهم ثمار التنمية، قائلة إنه لدى الدولة خطة طموحة لخفض معدل الزيادة السكانية وتحسين الخصائص السكانية للمواطنين، وذلك بالشراكة مع جميع الوزارات والهيئات المعنية.

وأشارت وزيرة الصحة والسكان، خلال حضور الوزيرة، افتتاح دورة التوعية السكانية وتنظيم الأسرة في مسجد النور بالعباسية، بحضور الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم، إلى تضافر وتكامل كافة الجهود للوصول إلى معدلات منخفضة للزيادة السكانية، بما يعطي نتائج ملموسة على أرض الواقع من شأنها تحقيق التنمية المستدامة للبلاد.

وقالت وزيرة الصحة، "إننا نعمل على توفير وسائل تنظيم الأسرة، سواء من خلال الوحدات الصحية أو القوافل طبية التي تجوب محافظات الجمهورية"، لافتة إلى دور وزارة الأوقاف لتحفيز الأسر وإقناعهم بطلب الوسائل؛ لدورها التوعوي والاستراتيجي.

ويحضر عدداً من الأئمة الدورة التثقيفية المتخصصة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان؛ لمناقشة بعض القضايا المتعلقة بالمشكلة السكانية وقضايا الأسرة، في الفترة من 17 إلى 19 يوليو الحالي، بمسجد النور بالعباسية، وذلك بالتنسيق بين وزارة الأوقاف ووزارة الصحة والمجلس القومي للسكان والمجلس القومي للمرأة في برامج التنفيذ.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر