رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
تحت رعاية الرئيس السيسى.. استمرار فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية حزب مصر الحديثه يؤكد الرئيس السيسي وجه رسائل هامه وقويه للمصريين وللعالم بمناسبه الذكرى 42 لتحرير ارض سيناء وزير العمل يُوجه مُديريتي جنوب وشمال سيناء بالاستمرار في جهود صناعة بيئة عمل لائقة تساهم في التنمية التي تشهدها "المُحافظتان" النائب تيسير مطر يشيد بكلمه الرئيس السيسي بمناسبه اعياد تحرير سيناء.. كلمه قويه وهامه وتضمنت رسائل للمصريين وللعالم اكاديميه الشرطه تنظم ورشه عن دور الحكومة في مواجهة مخططات إسقاط الدوله "ثالثهما"و "باب البحر" و"البر المزيون" بنادي سينما اوبرا الاسكندرية بخطة الدوائر الأمنية.. تأمين 50 ألف مشجع بمباراة الأهلي ومازيمبي العسقلاني يطالب باجتماع عاجل للاتفاق على سياسات تسعير عادلة للأسماك أنسنة الرؤية .. ديوان شعر جديد لإبراهيم الجريفاني يصدر الأربعاء القادم "البريد المصري".. يحصل على "المستوى الذهبي" في تطبيق معايير الأمن البريدي العالمية

اقتصاد

"القاضي" يبحث مع "فيزا " تحويل مصر إلى مركز إقليمي لتكنولوجيا المدفوعات الرقمية

الثلاثاء 22/مايو/2018 - 02:37 م
صدى العرب
طباعة
حمادة عبد العزيز

استقبل المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفد من شركة فيزا العالمية برئاسة  مارشيلو باريكوردي مدير عام منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وحضور طارق الحسيني مدير منطقة شمال افريقيا والمشرق العربي، وطارق محفوظ مدير فيزا مصر.

 

تناول اللقاء مناقشة تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والشركة العالمية لتعزيز البنية التحتية الخاصة بتفعيل الاقتصاد الرقمي وتنفيذ منظومة بطاقة خدمات المواطن.

 

هذا ويأتي الاجتماع في أعقاب زيارة  الفريد كيلي رئيس مجلس إدارة شركة فيزا العالمية إلى مصر، ولقائه بالسيد رئيس الجمهورية لمناقشة زيادة استثمارات الشركة العالمية في مصر، وتوسيع نشاطها بما يتسق مع حجم الأعمال التي ستقوم بها في السوق المصري وفقا لبنود مذكرة التفاهم.

 

وخلال اللقاء أكد المهندس/ياسر القاضي على اهتمام الحكومة المصرية بإقامة شراكات مع الشركات العالمية من أجل دفع الجهود الرامية إلى تحقيق الشمول المالي، وتعزيز آليات بناء اقتصاد رقمي عبر تطوير منظومة الخدمات المالية وفقاً لأحدث التقنيات العالمية، كما ناقش سيادته مع وفد شركة فيزا خطط تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في مذكرة التفاهم ورؤية الوزارة الخاصة بأهمية نقل المعرفة والخبرة الى الكوادر المصرية في إطار استراتيجية تحويل مصر إلى مركز إقليمي لتكنولوجيا المدفوعات الرقمية وما يرتبط بها من صناعات.

 

وفي هذا السياق استعرضت قيادات شركة فيزا العالمية تجاربها في استخدام الحلول الإبداعية والابتكار في مجال تكنولوجيا المدفوعات الرقمية لتسهيل وصول الخدمات الحكومية الى المواطنين، وأهمية إرساء دعائم البنية التحتية التكنولوجية من أجل الوصول الي الاقتصاد الرقمي، بالإضافة الى أحدث التوجهات في مجال تكنولوجيا المدفوعات التي تقوم فيزا بتحديثها بشكل مستمر.

 

ومن جانبه أكد مارشيلو باريكوردي أن فيزا تعتبر الحكومة المصرية شريكا استراتيجيا وتضع السوق المصري على قائمة أولوياتها وخاصة مع توجهات الحكومة المصرية ومساعيها الإيجابية لنشر ثقافة المدفوعات الرقمية وتحقيق الشمول المالي، مشيرا إلى أن فيزا مستعدة بشكل كامل للمساعدة في دفع جهود تعزيز البنية التحتية التكنولوجية اللازمة لتفعيل الاقتصاد الرقمي وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر