رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
تكثيف أمني لكشف غموض العثور على جثة سيدة وسط الزراعات بقليوب أحمد بهبهاني لـ dmc : المواقف المصرية مع الكويت دائمًا مُشرفة.. ومصر ساعدت الكويت للانضمام إلى الجامعة العربية زواج مهدد بالغرق في البوستر التشويقي لفيلم جوازة توكسيك تعيين الدكتورة نجلاء الأشرف عميدا للتربية النوعية بكفر الشيخ محافظ القاهرة يناقش الاستعدادات النهائية لتطبيق قانون التصالح الجديد الصادر برقم 187 لسنة 2023 وذلك تمهيدًا لبدء العمل به واستقبال طلبات التصالح الإجتماع دورى لمحافظ القاهرة مع مسئولى شركتى إرتقاء وإنفيروماستر المسئولتين عن أعمال نظافة المنطقتين الغربية والشرقية لمتابعة نتائج اجتماع رئيس الوزراء مع وزير المالية والبورصة والرقابة والضرائب والمقاصة لتنمية سوق المال استجابة للمواطنين وحماية للذوق العام.. محافظ البحر الأحمر يقرر فسخ التعاقد مع شركة إعلانات لكثرة مخالفاتها بالغردقة غلق وتشميع ٥ كافيهات بالمريوطية بين شارعي الهرم وفيصل وقطع المرافق عنهم تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسى.. وزيرا الاتصالات والتربية والتعليم يجتمعان لبحث تطوير المنظومة التعليمية باستخدام أدوات تكنولوجيا

محافظات

حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

الأحد 20/مايو/2018 - 07:45 م
صدى العرب
طباعة
أ ش أ
شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، اليوم الأحد، حملات أمنية ومرورية لضبط الخارجين عن القانون، وتجار المواد المخدرة، ومروجيها وحائزي الأسلحة النارية والقضايا التموينية، بالإضافة إلى إزالة التعديات بكافة صورها.
ففي محافظة المنيا، شنت مديرية الأمن حملة أمنية وتموينية مكبرة بمختلف مراكز المحافظة لضبط العناصر الخطرة المشهور عنها الاتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية غير المرخصة والهاربين والخارجين عن القانون، أسفرت عن ضبط 9 قطع سلاح ناري بدون ترخيص عبارة عن بندقية خرطوش و8 قطع فرد محلي و46 طلقة خرطوش، بالإضافة إلى ضبط 3 قضايا تعاطي مواد مخدرة وتنفيذ 1002 حكم قضائي متنوع ما بين جنائي وحبس جزئي ومستأنف، كما تم ضبط 10 قضايا مسطحات.
وتمكنت الحملة من ضبط 2032 مخالفة مرورية، شملت ضبط 38 دراجة بخارية وتحرير 726 مخالفة دراجة و1268 مخالفة سيارة، إلى جانب ضبط 5 سائقين يتعاطون المواد المخدرة أثناء القيادة من بين 30 سائقا تم توقيع الكشف الطبي عليهم، كما ضبطت الحملة 671 مخالفة مرافق، ما بين إدارة منشأة بدون ترخيص وتحرير محاضر إشغال طريق وإزالات إدارية وباعة جائلين ومحاضر بيئية.
كما أسفرت مجهودات الحملة عن ضبط 56 قضية تموينية متنوعة لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادة صحية وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وناقص الوزن وعدم الالتزام بمواعيد التشغيل وضبط سلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية.
وفي محافظة الشرقية، قرر المحافظ اللواء خالد سعيد غلق 4 منشآت غذائية بمركز الزقازيق لإدارتها بدون ترخيص وإعطاء مهلة لـ 8 منشآت غذائية لتقنين أوضاعها وإزالة المخالفات التي تم رصدها بها للحفاظ على البيئة وصحة المواطنين، مشددا على ضرورة المرور الدوري على المنشآت الغذائية بمراكز المحافظة لضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم وإحكام الرقابة والسيطرة على المنتجات المعروضة للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.
وفي محافظة الغربية، تمكنت مباحث التموين من ضبط "منير ح. م." (40 عاما) بحوزته كمية 2400 لتر سولار مدعم، و"السعيد ط.ا." (62 عاما صاحب محل أعلاف) وبحوزته 10 أجولة أسمدة زراعية "نترات" مدعمة تصرف ربطا على بطاقات الحيازة الزراعية، و"محمود ع. ا." (39 عاما صاحب سرجة) وبحوزته كمية من الطحينة بدون بيانات وغير صالحة للاستهلاك.
كما تمكنت الحملة من ضبط "عماد ا.ع." (صاحب سرجة) وبحوزته 21 طن سمسم وملح طعام غير صالح للاستهلاك، و"محمد ع. م." (40 عاما صاحب مصنع خل) وبحوزته 500ر1 طن خل بدون بيانات وغير صالح للاستهلاك، وعبد العزيز ا. ا." (32 عاما صاحب مكتبة) وبحوزته 3157 صاروخا ألعاب نارية محدث للصوت والشرر، و"محمد ا.ب." (32 عاما صاحب مكتبة) وبحوزته 4345 صاروخا ألعاب نارية محدث للصوت والشرر. وأسفرت الحملة عن تحرير 39 محضرا لعدم حمل شهادة صحية، و8 قضايا عدم الإعلان عن الأسعار.
وفي محافظة كفر الشيخ، شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة فوه، والإدارة البيطرية ومديرية التموين، حملة على محال الجزارة والأسواق لضبط المخالفين وفرض سيادة القانون والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، حيث تمكنت من ضبط "ع. م. ع." وآخرين وبحوزته سيارة محملة بـ 4 ذبائح تزن حوالي 600 كجم، وتصدر منها رائحة كريهة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، ومخالف للقرار الوزاري رقم 53 لسنة 1966 و281 لسنة 1994 ورقم 17 لسنة 1994، وتم تحرير محضر بالواقعة والتحفظ على المضبوطات بمعرفة الإدارة البيطرية والإدارة التموينية لحين صدور قرار النيابة بهذا الشأن.
وفي محافظة سوهاج، شنت إدارة حماية الأراضي بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والوحدات المحلية حملات إزالة مكبرة للتعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة ومنافع الري في 8 مراكز بدائرة المحافظة، أسفرت عن إزالة 46 حالة تعد على الأراضي الزراعية و24 حالة تعد على أملاك الدولة ومنافع الري بمراكز سوهاج وطهطا وجرجا والمنشاة وأخميم وساقلتة وطما ودار السلام.
وتنوعت التعديات ما بناء مباني وأسوار بالطوب الأبيض وتشوين طوب ومواد بناء، وقد جاءت حملات الإزالة في إطار جهود المحافظة والدولة للقضاء على ظاهرة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية حفاظا عليها.
وفي محافظة أسيوط، شنت الأجهزة الأمنية حملات مكبرة بقرى مركز ومدينة ساحل سليم خلال شهر أسفرت على تطوير وتجميل وترميم شوارع قرى ومركز المدينة وتحرير 64 محضر بيئة ومخالفات بناء متنوعة وإنارة الشوارع الرئيسية واستكمال أعمال تطهير الترع والمصارف بالقرى والنجوع بالتنسيق مع مديرية الري والزراعة.


إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر