رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
حملة مكثفة لأعمال مكافحة ناقلات الأمراض على مستوى مدينتي دمنهور وكفر الدوار بالبحيرة لتجنب التلاعب بوزن "الرغيف".. مطالب ببيع الخبز الحر والفينو بـ"الكيلو" سفيرة البحرين : زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين فوز الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي.. انتهاء مواجهات اليوم الأول من مباريات مجموعة النيل ضبط 2000 لتر سولار وبنزين تم تجميعهم داخل عهده باطنية غير مرخصة و 500 كجم أسمدة ومبيدات زراعية منتهية الصلاحية بالبحيرة حملات تموينية ورقابية لضبط الأسواق بالبحيرة جوميز يعلن قائمة الزمالك استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني بالكونفيدرالية فوز 3 طالبات بكفر الشيخ بمسابقة «مصر في عيون أبنائها» على مستوى الجمهورية منصة موبي تبدأ عرض الفيلم القصير البحر الأحمر يبكي للمخرج فارس الرجوب قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة

اقتصاد

شيبسي للصناعات الغذائية تعلن نتائج أكبر برنامج زراعي "إنتاج تقاوي البطاطس"

الإثنين 23/أبريل/2018 - 06:17 م
صدى العرب
طباعة
تامر فاروق
بيبسيكو نجحت في توفير 70% من التقاوي المستخدمة محليا  
برنامج شيبسي الزراعي لإنتاج البطاطس في مصر يحتل المركز الثاني على مستوى بيبسيكو العالمية

انطلاقا من التزامها بتطوير ودعم القطاع الزراعي في مصر، وزيادة الإنتاج المحلي من تقاوي البطاطس، أعلنت شركة شيبسي للصناعات الغذائية عن نتائج برنامج "إنتاج تقاوي البطاطس" في مصر. ويأتي هذا النجاح بعد رحلة شيبسي الطويلة في إجراء البحوث العلمية والتجارب الميدانية باستخدام أحدث التقنيات والتكنولوجيات.

من خلال هذا البرنامج في 2017 ، تمكنت شركة شيبسي من توفير 70% من احتياجاتها من التقاوي محلياً،  إضافة إلى توفير 100% من البطاطس المستخدمة في إنتاج بطاطس الشيبسي بزراعتها محليا. ويأتي ذلك تماشياً مع "رؤية مصر2030" في الاعتماد بشكل أكبر على المواد الخام والموارد المنتجة محلياً. كما يسلط هذا البرنامج الضوء على أهمية التعاون بين القطاعين العام والخاص للوصول إلى النتائج المستهدفة.

قال تامر مسلم ، المدير العام لشركة شيبسي للصناعات الغذائية مصر: "نشعر بالفخر لإطلاقنا هذا البرنامج الذي يؤثر بقوة على المستهلك والقطاع الزراعي المصري ككل وبالتالي الاقتصاد". وأضاف: "تمتلك مصر إمكانات زراعية هائلة لا تزال غير مكتشفة، ولهذا السبب نحن حريصون جدا على تطوير القطاع ككل، من خلال توفير التقاوي المحلية بجودة عالية، قادرة على مقاومة جميع الظروف الجوية وتحمل وسائل النقل والتي يمكن أن تلحق الضرر بالتقاوي. وهذا يعكس التزام الشركة ببناء وتنمية الاقتصاد والمساهمة في تطوير البنية التحتية ".

يعكس هذا البرنامج إيمان شركة بيبسيكو بقوة الاقتصاد المصري وقدرته على التعافي، حيث نجحت الشركة في تطوير البرنامج الزراعي ككل ليكون ثاني أكبر برنامج زراعي على مستوى بيبسيكو عالميا. ويأتي هذا كتطبيق عملي لاستراتيجية "الأداء الهادف" والتي تركز على تطوير الفرد، والمنتج والبيئة المحيطة، حيث تعمل الشركة على خلق القيم المشتركة من خلال نقل المعرفة، وتعميم التجربة، والمساهمة في خلق فرص عمل للمزارعين وتمكينهم من التقنيات الحديثة. جاء ذلك في ظل محاولة الشركة لتوفير العملة الصعبة في فترة قد تكون الأصعب في الاقتصاد المصري.

والجدير بالذكر، أن الأبحاث العلمية والتجارب الميدانية استمرت لمدة أربع سنوات اشترك بها 17 مهندس زراعي و150 من المزارعين وخبراء زراعة تقاوي البطاطس وذلك من أجل خلق جيل من التقاوي المحسنة والمتطورة. 

وواجه المشروع العديد من التحديات، مثل العثور على التربة المناسبة، وكذلك تطوير أنواع جديدة من التقاوي القوية بما يكفي لتحمل جميع الظروف، ومن خلال برنامج شيبسي الزراعي، تمكنت الشركة من توفير 4000 فرصة عمل للمزارعين مع تخصيص 40.000 فدان لزراعة البطاطس في مصر. 

اهتمت شركة شيبسي للصناعات الغذائية بتطوير مهارات العمال، مع نقل المعرفة والتكنولوجيا المستخدمة، لتعزيز مكانة الشركة، كشركة رائدة في السوق ، وأحد الرواد من حيث الابتكار في قطاع الصناعات الغذائية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر