اخر الأخبار

اقتصاد

السودان والاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين يبحثان تنمية التجارة البينية والتصدي للتهريب

الإثنين 16/أبريل/2018 - 04:55 م
صدى العرب
طباعة
أ.ش.أ

بحث رئيس هيئة الجمارك السودانية اللواء الدكتور بشير الطاهر، مع رئيس الاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين الدكتور ممدوح الرفاعي، اليوم الاثنين، بالخرطوم، سبل تعزيز وتنمية التجارة العربية البينية، وأهمية دور الجمارك في التصدي لعمليات الغش والتهريب الجمركي ومحاربة الاقتصاد الموازي، وغيرها من القضايا الاقتصادية التي تهم المواطن العربي. 
وقام الرفاعي، خلال اللقاء، بالتعريف بالاتحاد وأهدافه ونشاطه والخطوات التي اتخذها في الفترة الماضية، لتنفيذ استراتيجيته من خلال التواصل مع الجهات والمؤسسات والأشخاص بالدول العربية، مشيدا بالمجهود والدور الكبير الذي تقوم به الجمارك السودانية دفاعا عن مقدرات الاقتصاد الوطني لدولة السودان، بما تتمتع به من موارد طبيعية وصناعية وقوة بشرية، وإسهامها في تعزيز العمل الجمركي العربي المشترك والتجارة العربية.
وكشف رئيس الاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين، عن أنه عقد اجتماعات مع قيادات الجمارك المصرية والأردنية واللبنانية والإماراتية والكويتية والبحرينية، لتحقيق التعاون المنشود في سائر الجمارك بالدول العربية للوصول إلى تكامل اقتصادي.
وتقدم الرفاعي بمسودة اتفاقية تعاون بين الاتحاد وهيئة الجمارك السودانية، لدراستها من الجانب السوداني، وذلك في إطار خطة عمل الاتحاد للتقارب بين الجمارك العربية لخدمة الاقتصاد والمواطن العربي.
من جانبه، رحب رئيس الجمارك السودانية، برئيس الاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين، مثمنا جهود الاتحاد في تنمية التبادل التجاري بين الدول العربية في سبيل تحقيق التكامل الاقتصادي العربي.

إرسل لصديق

تصويت

هل نجحت وزارة الإسكان في توفير السكن الاجتماعي

هل نجحت وزارة الإسكان في توفير السكن الاجتماعي

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر