رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

توقيع عقد إنشاء وتطوير منطقة صناعية بمدينة السادات بتكلفة 900 مليون جنيه

الجمعة 23/مارس/2018 - 05:23 م
صدى العرب
طباعة
أ.ش.أ
 وقع رئيس هيئة التنمية الصناعية المهندس أحمد عبد الرازق، عقد إنشاء وتطوير منطقة صناعية جديدة مع شركة (سي بي سي) السعودية بمدينة السادات على مساحة 1.1 مليون م2، وذلك في إطار استراتيجية وزارة التجارة والصناعة لطرح 60 مليون م2 أراض صناعية مرفقة لرجال الصناعة حتى عام 2020.
ووقع العقد من جانب الشركة رياض كيوان العضو المنتدب لمجموعة شركات (###CPC###) الدولية، بحضور المدير التنفيذي للشركة سعود اليافي.
وقال عبد الرازق، في بيان للهيئة اليوم الجمعة، إن إجمالي الاستثمارات التي ستقوم الشركة بضخها لتنمية المنطقة تصل إلى 900 مليون جنيه، كاشفا عن أن استثمارات المشروعات الصناعية المتوقع جذبها داخل المنطقة الجديدة تبلغ ملياري جنيه وتوفر ما يقرب من 8 آلاف فرصة عمل مباشرة.
وأوضح أن هذه المنطقة تعد ثالث منطقة يتم التعاقد على تنميتها بنظام المطور الصناعي بمدينة السادات هذا العام حيث سبق أن وقع رئيس الهيئة الشهر الماضي عقود تخصيص منطقتين صناعيتين بإجمالي مساحة 2.8 مليون متر مربع، وذلك مع شركتي (بولاريس الزامل) و(اس دي ام) للتطوير والإدارة بواقع 1.4 مليون متر مربع لكل منطقة ليصل إجمالي مساحة المناطق الصناعية التي تم توقيع عقود إنشائها بالمدينة 3.9 مليون م2.
وأكد عبد الرازق، أن العقود التي تم توقيعها تعد استكمالا لقصص نجاح شركات المطور الصناعي العالمية والمحلية في مصر وتأكيدا لنجاح تجربة المطور بما تملكه مثل تلك الكيانات الاقتصادية العملاقة من خبرات إدارية وتسويقية مما يسهم في جلب استثمارات عالمية للبلاد.
ومن جانبه، قال نائب رئيس الهيئة لتنمية المناطق الصناعية المهندس مجدي غازي، إنه بموجب هذا العقد تلتزم الشركة بتنفيذ أعمال البنية الأساسية وتسويق وتخصيص الأرض للمستثمر النهائي خلال عامين، وذلك من خلال إشراف ومتابعة من الهيئة والتي ستتولى اعتماد العقود بين الشركة والمستثمر النهائي، موضحا أن المنطقة الجديدة تشمل 20% من إجمالي المساحة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة دعما لهذا القطاع المهم.
وأشار غازي، إلى أن الخدمات التي سيقدمها المطور داخل المنطقة الصناعية تشمل مبنى إداري وعيادة طبية ومركزا تدريبيا ومركز إطفاء وخدمات أمنية ومحطة معالجة للصرف الصناعي، فضلا عن عمل نظام حماية مدنية للمنطقة بالكامل. 
من جانبه، قال العضو المنتدب لمجموعة شركات (###CPC###) الدولية رياض كيوان، إن تجربة إنشاء وتطوير مناطق صناعية في مصر من أنجح التجارب التي حققتها المجموعة عالميا وذلك لما لاقته المجموعة من مرونة وتفهم من قبل القائمين على العمل بوزارة التجارة والصناعة هيئة التنمية الصناعية وتذليل كافة العقبات لإنجاح المشروع والبدء في أسرع وقت.
وأوضح كيوان، أن المنطقة الأولى التي تمتلكها الشركة بالسادس من أكتوبر على مساحة 1.5 مليون م2 تم الانتهاء من تسويقها بالكامل حيث استوعبت 84 مصنعا كبيرا و56 مصنعا متوسطا وصغيرا يعمل بها 10 آلاف عامل، مؤكدا أن إجمالي استثمارات المجموعة في مصر بلغ بعد توقيع هذا العقد 350 مليون دولار في مجال التصنيع ومواد البناء وتطوير المناطق الصناعية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر