رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اخبار

وزير الأوقاف يؤكد أهمية التعاون بين علماء الأمة لدحر الإرهاب

الأحد 25/فبراير/2018 - 09:26 م
صدى العرب
طباعة
أ.ش.أ
أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أهمية المؤتمر الدولي الثامن والعشرين للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الذي سينطلق، غدا الاثنين، في تبادل الرؤى ببن علماء الأمة لدحر الإرهاب، والتأكيد أن مقاصد الأديان لا تنفك عن حماية الأوطان، وضرورة دعم الدولة الوطنية وتشجيع التواصل مع كل المجتمع خاصة الشباب ونشر ثقافة مواجهة الفكر المتطرف بين الجميع وذلك لتفعيل جهود مواجهة الإرهاب.
وشدد وزير الأوقاف، خلال اجتماعه مساء اليوم الأحد مع الوفود المشاركة في المؤتمر، على ضرورة تصحيح المفاهيم الخاطئة عن الإسلام والتي يروجها أصحاب الفكر المتطرف ومنها عدم ربط الدين بالدولة، مشيرا إلى أهمية المؤتمر لدعم صمود الدول ضد الإرهاب ومناقشة القضايا الدينية في أطر مجتمعية.
كما شدد "جمعة" على أن الدفاع عن الوطن فرض عين على كل فرد في الظروف الراهنة والتي تعاني فيها الدول خطر الإرهاب كظاهرة عالمية.
ومن جانبهم، أكد المشاركون في المؤتمر ، خلال اللقاء، دور مصر القومي واهتمامها بكل قضايا أمتها، مشيرين إلى أهمية المؤتمر للتوصل إلى رؤى إسلامية ضد الإرهاب.
شارك في اللقاء وزراء الأوقاف في كل من تونس والإمارات والعربية المتحدة واليمن، إلى جانب ممثلين عن علماء الدين الإسلامي من كينيا والسويد وإيطاليا وزامبيا وسلطنة عمان.
يشار إلى أن وفودا من مختلف دول العالم العربي والإسلامي تشارك في فعاليات المؤتمر، الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي بعنوان "صناعة الإرهاب ومخاطره وحتمية المواجهة وآلياتها" ويستمر لمدة يومين.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر