رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
حملة مكثفة لأعمال مكافحة ناقلات الأمراض على مستوى مدينتي دمنهور وكفر الدوار بالبحيرة لتجنب التلاعب بوزن "الرغيف".. مطالب ببيع الخبز الحر والفينو بـ"الكيلو" سفيرة البحرين : زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين فوز الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي.. انتهاء مواجهات اليوم الأول من مباريات مجموعة النيل ضبط 2000 لتر سولار وبنزين تم تجميعهم داخل عهده باطنية غير مرخصة و 500 كجم أسمدة ومبيدات زراعية منتهية الصلاحية بالبحيرة حملات تموينية ورقابية لضبط الأسواق بالبحيرة جوميز يعلن قائمة الزمالك استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني بالكونفيدرالية فوز 3 طالبات بكفر الشيخ بمسابقة «مصر في عيون أبنائها» على مستوى الجمهورية منصة موبي تبدأ عرض الفيلم القصير البحر الأحمر يبكي للمخرج فارس الرجوب قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة

محافظات

مسح شامل للعيون وفيروس "سي" بمدارس الأسكندرية السبت المقبل

الأحد 25/فبراير/2018 - 06:23 م
صدى العرب
طباعة
أ.ش.أ
اتفق رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عصام الكردي، خلال لقائه اليوم الأحد مع وكيل إدارة التربية والتعليم بالمحافظة آمال عبد الظاهر، على توقيع بروتوكول تعاون بين الجامعة ومدريرية التربية والتعليم.
وذكر بيان صادر عن الجامعة اليوم أنه تم أيضا الاتفاق على عمل مسح شامل للعيون بمدارس الإسكندرية بدءا من يوم السبت المقبل، وفحص فيروس التهاب الكبد الوبائي "سي" بالمدارس الثانوية، إلى جانب حملات توعية عن كيفية الوقاية والعلاج من فيروس "سي" على أن يتم البدء بمدرسة جمال عبد الناصر الثانوية. 
من ناحية أخرى، افتتح رئيس جامعة الأسكندرية الدكتور عصام الكردي اليوم وحدة الميكروسكوب الإلكتروني بكلية العلوم بعد تحديثها وإضافة جهاز الميكروسكوب الإلكتروني النافذ ### JEOL 1400 Plus ### وقيمته 7 ملايين جنيه ويعد الجهاز الأوحد على مستوى الجامعة، ويخدم المجالات الطبية والزراعية والصناعية فضلاً عن مجالات الطاقة والنانو تكنولوجي. 
وقال الدكتور الكردي، خلال الافتتاح ، إن الجامعة تعد الآن مخططاً لإنشاء مبنى جديد بكلية العلوم (طريق الحرية) بطراز معماري فريد يتماثل مع المبنى الرئيسي لكلية الهندسة بتكلفة قدرها 450 مليون جنيه، مؤكدا على ضرورة مخاطبة منظمات المجتمع المدني والشركات الصناعية للتعاون في توفير التمويل اللازم إلى جانب ما ستقوم الجامعة بتدبيره.
ومن جانبه، أوضح عميد كلية العلوم بالجامعة الدكتور علاء رمضان أن جهاز "الميكروسوب الإلكتروني النافذ" يمتاز بكفاءة عالية وقوة تكبير للعينات تصل إلى مليون و200 ألف مرة، مما يساعد في تشخيص الأمراض منها أمراض الكلى والأورام السرطانية وفحص الخلايا، وضبط وتوكيد المنتجات والكشف عن عيوب الصناعة، وتنقية المياه وغيرها من المجالات الهامة. 
وبدورها، قالت المدير التنفيذي لوحدة الميكروسكوب الإلكتروني الدكتورة عزة شحاته إن الوحدة يمكنها الآن بعد تحديثها أن تسهم في خدمة الباحثين من كافة الجامعات المصرية والدول العربية من خلال تنظيم دورات تدريبية مكثفة لتنمية قدراتهم، فضلا عن الدورات التدريبية المتخصصة للفنيين لإحاطتهم بالتقنيات الخاصة بعمل الجهاز. 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر