رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
جي بي أوتو تبدأ توزيع سيارات (إم جي – MG) في الأردن قافلة نيسان تصل لزيمبابوي بسيارات Navara في إطار جولة 2024 Daring Africa اكتشاف خندق دفاعي وسور تحصين يعود تاريخهما إلى عدة قرون في جدة التاريخية الأكاديمية العسكرية المصرية بالتعاون مع الجانب الفرنسى تنظم فعاليات تسليم شهادات إنهاء إختبارات اللغة الفرنسية (DELF) الخاصة بــ ( ضباط - طلبة ) القوات البحرية بمقر الكلية البحرية لجان البرلمان العربي تختتم اجتماعاتها في القاهرة للتحضير للجلسة العامة المقررة السبت الأهلي يخاطب وزير الرياضة للسماح بالسعة الجماهيرية الكاملة في المباريات المحلية والإفريقية تستعد مصر لتنظيم البطولة العربية العسكرية للفروسية بنسختها الأولى لإضفاء اللمسة الجمالية والحضارية.. تكثيف أعمال النظافة ودهان البلدورات بمختلف مراكز ومدن الشرقية لضبط منظومة العمل داخل المنشآت الخدمية ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم للتحقيق بمراكز ههيا وفاقوس وأبو حماد وأبو كبير تحصين (٣٦٢ ألف و ٥٩٥) رأس ماشية ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع بالشرقية

اخبار

شوقي: الرئيس وافق على كافة المشروعات التي تدعم مشروع التعليم الجديد

الأحد 25/فبراير/2018 - 10:37 ص
صدى العرب
طباعة
أماني جابر

تحت رعاية مجلس الوزراء شهد د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى إطلاق مبادرة "عينك في عنينا" لشركة اوركيديا للصناعات الدوائية بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير للتنمية؛ لمكافحة مسببات العمى، بحضور د. غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي و مصطفى زمزم رئيس مجلس إدارة مؤسسة صناع الخير، ود. أسامة عباس رئيس مجلس إدارة شركة اوركيديا للصناعات الدوائية،.

فى البداية رحب د. طارق شوقي في كلمته بجميع الحاضرين مؤكدًا على أهمية المبادرة، ودور منظمات المجتمع المدني، وأهميته في المرحلة الحالية والقادمة للتعاون مع الحكومة، وتنفيذ كافة المشاريع والخطط

وأشار شوقي إلى أن هناك دعمًا وموافقة من رئيس الجمهورية لهذه المبادرة، وأيضا لمشروع التعليم الجديد الذي سيبدأ في سبتمبر القادم 2018 والذى يهتم في المقام الأول بمرحلة الطفولة المبكرة، مشيرًا إلى أن المدرسة ليست وحدها المنوطة بالتربية ولكن يشاركها المجتمع والآباء والمؤسسات المختلفة والإعلام، فلابد أن نعمل باستمرار على توعية الأسر والمجتمع، ولابد أن نتشارك في وضع الخطوط العريضة لحلم التعليم الجديد.

وأضاف شوقي أن مشروع التعليم الجديد يعمل أيضا على إعطاء دورات تدريبية للطالبات في المرحلة الثانوية؛ لتوعيتهن وتثقيفهن عن كيفية نمو العقل البشري، مشيرًا إلى أن عقل الإنسان يتكون في الشهور الأولى من الحمل وحتى انتهاء العام الأول لعمر الإنسان كما أضاف أن هناك تأثيرًا كبيرًا لما يحدث للطفل بعد الولادة على تكوينه وقدراته العقلية.

وفي سياق متصل، قال شوقي إن إنجاب الأطفال مسئولية كبيرة جدًا لذا يجب العمل على التوعية بها، فضلاً عن أن الوزارة تعمل الآن على مشروع التغذية المدرسية لكي يكون أفضل بكثير مما سبق، حيث إن الهدف الأول هو صحة أبنائنا الطلاب ليكونوا في أتم صحة، مشيرًا إلى أن الرئيس وافق على كافة المشروعات التي تدعم مشروع التعليم الجديد في سبتمبر القادم 2018 ،ولابد من تكاتف أجهزة الدولة ومؤسسات المجتمع المدني لإنجاح هذا المشروع لصالح رفعة الوطن وتقدمه، قائلا: إننا لا نستطيع أن نعمل وحدنا، ولكن لابد من العمل الجماعي، ومساندة الجميع بعضهم لبعض .

كما أشاد شوقي بمساندة المجتمع المدني بمؤسساته لكل ما يحمي صحة المصريين، والذى يعد واجبًا ودورًا أساسيًا لكافة مؤسسات الدولة .

وفي نهاية المؤتمر شهد شوقي ووزيرة التضامن توقيع بروتوكول بين شركة اوركيديا للصناعات الدوائية ومؤسسة صناع الخير للتنمية، وأيضا توقيع بروتوكول بين شركة اوركيديا ومؤسسة صناع الخير والجمعية الرمدية، كما تم تكريم د. طارق شوقي ومجموعة من الفنانين والعاملين على مبادرة "عينك في عنينا".

الجدير بالذكر ان المبادرة تستهدف الوصول لأكثر من (100) ألف مواطن خلال عام 2018 وتقديم أكثر من (20) ألف نظارة طبية، وإجراء التدخلات الجراحية اللازمة للمصابين بمسببات العمى.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر