رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

وزارة الزراعة تدعم أكاديمية "مزرعتي" برعاية مجموعة الوادي

السبت 24/فبراير/2018 - 01:47 م
صدى العرب
طباعة
تامر فاروق

افتتاح "مزرعتى" الأكاديمية الأولى من نوعها في مصر والشرق الأوسط لتأهيل الشباب لسوق العمل بمجال الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية

دعمت اليوم دكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية، افتتاح أكاديمية مزرعتي، أول أكاديمية متخصصة في تدريب المهتمين بمجالات الإنتاج الحيواني والداجني والسمكي في مصر والشرق الأوسط، تأكيداً على تشجيع الحكومة لهذه المبادرة الداعمة للإنتاج الحيواني والداجني في مصر. كما أعلنت مجموعة الوادي، كبرى مجموعات الأعمال المتخصصة في قطاع الإنتاج الزراعي والداجني، عن رعايتها لأكاديمية مزرعتي خلال حفل إطلاق الأكاديمية اليوم والذي أقيم بالحرم اليوناني بالجامعة الأمريكية بوسط القاهرة بحضور نحو 2000 مدعو.


شارك في الاحتفالية إلى جانب مجموعة الوادي 25 شركة أخرى في مجالات الإنتاج الحيواني والزراعي والداجني، حيث استعرضت هذه الشركات منتجاتها وخدماتها المتنوعة في أجنحة العرض الخاصة بها. وتساهم مجموعة الوادي وغيرها من الشركات الأخرى في توفير الخبرات الفنية والمواد العلمية المطلوبة لتقديم الدورات التدريبية للمشاركين في الدورات من خلال أكاديمية مزرعتي. تسعى أكاديمية مزرعتي لتأهيل وإعداد الكوادر الفنية لسوق العمل، من خلال توفير مجموعة من الدورات التدريبية المتخصصة في مجالات الإنتاج الحيواني والداجني والتطعيم والرعاية البيطرية والأعلاف والتربية والمزارع السمكية وغيرها.   

 

وتعليقاً على رعاية مجموعة الوادي لأكاديمية مزرعتي، يقول المهندس طوني فريجي، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات الوادي: "تتمتع مجموعة الوادي بخبرة عالمية كبيرة في مجال الإنتاج الداجني والصناعات والخدمات المرتبطة بها. من ناحية أخرى، نسعى لتشجيع كل المبادرات والبرامج التي من شأنها اعداد كوادر فنية جديدة للعمل في الإنتاج الحيواني والداجني واستزراع الأسماك. ومن بين أهم المبادرات التي نفخر بدعمها "أكاديمية مزرعتي"، والتي تعد الأولى من نوعها في المنطقة من حيث توفير التدريب المتخصص في تلك المجالات. إننا ننظر للثروة البشرية باعتبارها العنصر الأكثر أهمية في تحديث ونمو منظومة الغذاء في مصر، وهو ما يعني أنّ أكاديمية مزرعتي تشاركنا نفس الرؤية في تطوير الكوادر الفنية المطلوبة بشدة في هذه التخصصات"       

 

يضيف المهندس ممدوح العمري، رئيس مجلس ادارة شركة مزرعتي: "يشرفنا التعاون مع مجموعة الوادي التي تتمتع بخبرة تمتد لأكثر من نصف قرن في مجال الإنتاج الداجني والصناعات والخدمات المرتبطة به. إنّ تشجيع ودعم مجموعة الوادي سيمكننا من نشر رسالتنا بين أكبر عدد من الشباب المصري المهتم بقطاع الإنتاج الحيواني والداجني في السوق المحلي. أما بالنسبة للدورات نفسها، فإنّ الاشتراك فيها مجاني ومتاح للجميع، وتتراوح مدة الدورة التدريبية الواحدة من ساعة إلى ساعتين مقسمة على محاضرات مدة كل منها من 5 إلى 10 دقائق. من ناحية أخرى، لا توجد شروط محددة يجب توافرها في المتدربين لأنها دورات عبر الانترنت. تتناول المحاضرات مجالات الإنتاج الحيواني والتسويق والدواجن والأعلاف والتصنيع وغيرها ويحاضر فيها عدد كبير من المتخصصين في هذه المجالات بالسوق المصري." وبعد أن يستكمل الدارس الدورات التدريبية، سيكون عليه اجتياز امتحان متخصص للحصول على شهادة إتمام الدورة. وتوفر الأكاديمية أيضاً ورش عمل وزيارات ميدانية للمصانع ومزارع الدواجن والمزارع السمكية وغيرها، لمنحهم فرصة للاطلاع العملي على ما قاموا بدراسته. بعد ذلك تقوم أكاديمية مزرعتي بإعداد قاعدة بيانات للخريجين المؤهلين بحيث يمكن للشركات المتخصصة تعيينهم في حالة وجود فرص عمل بها. 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر