صدي العرب
اخر الأخبار

اقتصاد

مميش: 2.4 مليار جنيه عائدات موانيء المنطقة الاقتصادية لقناة السويس عام2017

الجمعة 12/يناير/2018 - 02:22 م
صدى العرب
طباعة
أ.ش.أ
 قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس رئيس المنطقة الاقتصادية للقناة ،إن العائدات التي حققتها موانئ المنطقة "٦موانئ" بلغت نحو 2,4 مليار جنيه في 2017.
جاء ذلك في بيان صدر عن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس اليوم الجمعة.
وأشار البيان إلى أن الفريق مميش ذكر خلال استقباله المهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية أن التسويات التي قامت بها الهيئة مع المستثمرين خلال الـ6 شهور الماضية بلغت نحو 23 عقدا وتم حل المشكلات العالقة للمستثمرين .
وأضاف مميش،أنه تم التعاقد الفعلي مع 6 شركات عالمية ومحلية،وتم تسليم أراضي للمستثمرين باستثمارات تبلغ 8 مليارات دولار في منطقة العين السخنة، والبدء في تنفيذ المشروعات خلال العام الحالي.
ونوه البيان بإن المهندس إبراهيم محلب والفريق مميش والوفد المرافق له قاموا بزيارة محطة سونكر للصب السائل في الحوض الثالث بميناء السخنة الخاص بسفن الغاز والذي من شأنه توفير احتياجات الدولة من الغاز المسال وكان في استقبالهم المهندس أسامة الشريف الذي قام بعرض تقديمي عن المشروع ومعدلات التنفيذ الحالية به .
وقال مميش إن مشروع محطة الصلب السائل يعد منصة لوجستية متكاملة ومتطورة ومنفذا رئيسيا على البحر الأحمر لتأمين إمدادات الوقود ويتم التعاون والتنسيق مع وزارة البترول وفقاً لأحدث التقنيات والمواصفات العالمية والسلامة المهنية .
كما قام المهندس إبراهيم محلب بتفقد محطة تحلية المياه بالمنطقة الصناعية بالعين السخنة والتي من شأنها تسهيل أعمال البنية التحتية للمستثمرين في هذا القطاع الجنوبي.

إرسل لصديق

تصويت

هل تؤيد دعوات حل اتحاد الكرة بعد خروج المنتخب من كأس العالم؟

هل تؤيد دعوات حل اتحاد الكرة بعد خروج المنتخب من كأس العالم؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر