رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

السودان والكويت يبحثان سبل تعزيز التعاون في المجال القانوني

الإثنين 18/ديسمبر/2017 - 09:46 م
صدى العرب
طباعة
أ.ش.أ
بحث النائب العام السوداني عمر أحمد محمد، مع رئيس المجلس الأعلى للقضاء ورئيس محكمة التمييز بدولة الكويت يوسف جاسم المطاوعة، اليوم الاثنين بالخرطوم، سبل تعزيز التعاون في المجال القانوني والعدلي بين البلدين.
وقدم النائب العام السوداني - خلال اللقاء - شرحا مفصلا لعمل النيابة العامة بعد فصلها عن وزارة العدل، موضحا أنها أصبحت سلطة مستقلة تختص بإجراءات الدعوى الجنائية ما قبل المحاكمة، والمتمثلة في الإشراف على التحريات بعد أخذ العلم بالجريمة. 
وأشار النائب العام إلى وجود تعاون دولي لمواجهة الجرائم العابرة للحدود، بجانب انضمام السودان لاتفاقية الرياض الخاصة بتبادل المجرمين، فضلا عن عقد اتفاقيات ثنائية مع دول عربية وإفريقية.
وأشاد عمر بالعلاقات المتميزة والمتطورة بين السودان والكويت في كافة المجالات.. مثمنا إسهام الكويت في الكثير من مشروعات التنمية وفي مقدمتها إعمار شرق السودان، مؤكدا استعداد النيابة العامة للتعاون مع نظيرتها في الكويت من خلال تبادل الخبرات والزيارات والتدريب في المجال القانوني. 
من جانبه، أشاد رئيس المجلس الأعلى للقضاء الكويتي، بالنقلة الكبيرة التي يشهدها القطاع العدلي في السودان وعلى رأسه النيابة العامة، مؤكدا استعداده للتعاون مع النيابة السودانية من خلال الزيارات وتبادل الخبرات بما يعود بالنفع لشعبي البلدين.
وقدم المطاوعة، شرحا مفصلا لمهام النيابة العامة في الكويت، موضحا أنها تتبع للقضاء وتقوم بالتحري والتحقيق في الجرائم الجنائية قبل إحالتها للمحاكم.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر