رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
ناصر عبدالحفيظ يحدد شروط استقبال الوجوه الجديدة لفرقة المسرح المصري عايدة محى الدين: ثورة 23 يوليو منحت المرأة العديد من المكتسبات وساهمت في تحسين الحياة الاجتماعية للمرأة بهدف وسام أبو على.. الأهلى يكرر فوزه على بيراميدز ويقترب من حسم الدورى في إطار دعمه للتحول لمجتمع غير نقدي.. البنك التجاري الدولي-مصر CIB يتعاون مع منصة "أبجد" لتوفير حلول دفع مُبتكرة للمصاريف الدراسية صاحب الثلاث نقاط.. وسام أبو علي رجل مباراة الأهلي وبيراميدز النائبة نيفين حمدي تهنىء الرئيس السيسي والشعب المصري العظيم بالذكري ال72 لثورة 23 يوليو المجيدة صحة كفر الشيخ تواصل المسح الميدانى الثانى بإدارات بيلا والحامول وبلطيم وسيدي سالم والرياض إدارة الحميات للطب العلاجي بكفر الشيخ تزور مستشفى حميات مطوبس ودسوق نقيب الفلاحين يهنِّئ السيد الرئيس والشعب المصري والقوات المسلحة بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة تموين العاصمة الإستعداد لبدء الأوكازيون الصيفي لعام 2024 اعتباراً من يوم الأثنين الموافق 5-8-2024.

محافظات

لتنفيذ قرار رئيس الوزراء بمتابعة إنخفاض الأسعار: "راصد أسواق" تبدأ أول جولاتها برصد أسعار اللحوم والأضاحي

الإثنين 17/يونيو/2024 - 07:53 م
صدى العرب
طباعة
سميرة سالم
 أعلنت مبادرة "راصد أسواق" عن عقدها اجتماعاً مهم ضم الهيئة العليا للمبادرة ورؤساء القطاعات ورؤساء فرق رصد الأقسام الإدارية بالقطاعات لمناقشة آخر التطورات في رصد الأسواق وتوفير السلع للمواطنين، وذلك وفقا لقرار السيد المهندس رئيس الوزراء رقم ٥٠٠/٢٠٢٣  و أيضا المادة ٦٢ من قانون حماية المستهلك ١٨١/ ٢٠١٨

ومع حلول عيد الأضحى المبارك، ركزت مبادرة "راصد أسواق" جهودها على رصد أسعار الأضاحي واللحوم في مختلف الأسواق. ونزول فريق الرصد إلى الشارع لرصد مدى توافر وإتاحة السلع بأسعار مناسبة للمواطنين.


ناقش الاجتماع آليات عمل فرق الرصد وطرق المتابعة وأساليب تجميع تقارير الرصد لإعدادها للرفع للجهات المعنية. كما تم التأكيد على أهمية التعاون بين جميع الجهات المعنية لضمان توفير السلع بأسعار عادلة للمواطنين.

ترأس الاجتماع المهندس جمال زقزوق، رئيس مبادرة "راصد أسواق"، واللواء محمود حنفي، رئيس الهيئة العليا للمبادرة، والدكتورة دينا بيصار مساعد رئيس المبادرة، والدكتور محمد نبيل المتحدث الإعلامي للمبادرة.

أكد الاجتماع على أهمية استمرار التعاون والتنسيق بين جميع الجهات المعنية لضمان نجاح مبادرة "راصد أسواق" في تحقيق أهدافها في حماية المستهلك وضمان توفير السلع بأسعار عادلة.

مبادرة "راصد أسواق" هي مبادرة مجتمعية تحت مظلة جمعية حماية ورعاية المستهلك  بالإسكندرية وبمشاركة ٣٥ جمعية ومؤسسة أهلية وبموافقة ورعاية وزارة التضامن الاجتماعي وتهدف المبادرة إلى حماية المستهلك من خلال رصد الأسواق والابلاغ عن أي مخالفات. وتضم المبادرة شبكة من المتطوعين الذين يقومون برصد أسعار السلع والتأكد من جودتها ورصد أي مخالفات في الأسواق.





إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر