رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اخبار

حقيقة انتشار بنزين مغشوش بالمحطات

الخميس 23/نوفمبر/2017 - 02:20 م
صدى العرب
طباعة
أ.ش.أ
نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء ما تردد عبر بعض وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي عن انتشار بنزين مغشوش ومخلوط داخل بعض محطات الوقود. 
وذكر المركز، في تقرير توضيح الحقائق حول ما يثار في وسائل الإعلام الصادر اليوم الخميس، أنه قام بالتواصل مع الهيئة المصرية العامة للبترول والتي نفت تلك الأنباء. 
وقالت الوزارة إنه فور ملاحظة ما نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، قامت اللجان المختصة في إطار المتابعة الدورية ووفقا لمقتضيات عملها بالتوجه إلى المحطات المذكورة لسحب عينات من المحطات المشار إليها لاستبيان الموقف، مؤكدة أن نتائج تحليل تلك العينات أثبتت أن البنزين سليم وليس مخلوطا أو مغشوشا وأن ما تردد حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.
كما أشارت الهيئة إلى أنها حريصة كل الحرص على استمرار ضمان جودة الوقود الذى يتم تسويقه من خلال محطات التموين والخدمة المنتشرة بكافة أنحاء الجمهورية، وأوضحت أن هناك لجنة فنية متخصصة مشكلة من قطاع البترول وهيئة الرقابة الإدارية ووزارة التموين تقوم بالمرور الدوري والمستمر على المحطات وسحب عينات عشوائية من محطات الخدمة لتحليلها ولتحديد العقوبات على المحطات في حال وجود مخالفات أو حيود عن المواصفات القياسية للمنتجات البترولية، مؤكدة أن هذا الإجراء من شأنه ضبط منظومة توزيع وتداول الوقود بكافة المحطات. 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر