رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
’إم جي موتور‘ تكشف عن طراز EXE181 Concept النموذجي المتطوّر دبي الإنسانية تنظّم ندوة بشأن الإدارة المستدامة لسلسلة الإمداد والتوريد في العمليات الإنسانية في مركز المعرفة والتطوير الفورمولا إي والاتحاد الدولي للسيارات يكشفان عن سيارات الجيل الثالث للسباق GEN3 EVO تقديم خدمات لعدد 400 ألف مواطن بقطاع المعامل التابع لمديرية الصحة بالبحيرة رنا خطاب بطلة جحر الفئران لمحمد السمان تفوز بجائزة أفضل ممثلة من مهرجان بريكس السينمائي صباح الغد.. انقطاع المياه عن بعض المناطق بدمياط لمدة 8 ساعات توريد 21694 طن قمح لشون وصوامع البحيرة تحت رعاية وزارة الاستثمار السعودية، معرض أوتوميكانيكا الرياض ينطلق الثلاثاء القادم جامعة دمنهور تحصل على المركز الأول في الشطرنج والرابع في كرة الطائرة الشاطئية في مهرجان الأنشطة الطلابية الأول في إطار فعاليات قمة مستقبل الضيافة في المملكة العربية السعودية 2024، عودة المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم إلى الرياض

حوادث وقضايا

الإعدام مكافأة قاتل "ست الحبايب" في كفر الشيخ

الأربعاء 22/نوفمبر/2017 - 07:23 م
صدى العرب
طباعة
كتب: وسام أمين

قررت محكمة جنايات كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، إحالة أوراق "حداد" إلى فضيلة مفتى الجمهورية لقيامه بقتل أمه،خنقًا وكتم أنفاسها بواسطة حقيبة أطفال قماش حتي لفظت أنفاسها الأخيرة،وتحدد جلسة 3 مارس المقبل للنطق بالحكم.

جاء في قرار الإحالة في القضية التي حملت رقم ‎13751 لسنة 2016 جنايات قسم دسوق والمقيدة برقم 3238 لسنة 2016 كلي كفر الشيخ ، أن "المتهم " قتل عمدًا والدته  "المجني عليها" ، من غير سبق إصرار أو ترصد، بأن كمم فاها وطوق عنقها خنقًا بيده قاصدًا إزهاق روحها، طبقًا للصفة التشريحية الموصوفة بتقرير الطب الشرعي.

ترجع أحداث القضية إلي أواخر شهر سبتمبر من العام المنصرم، عندما تلقى العميد محمد عمار،رئيس المباحث الجنائية، بلاغاً من قسم شرطة دسوق،بقيام المتهم المحمدي علي عطية أبو العنين،36 عامًا،نجار،مقيم بمدينة دسوق،بقتل والدته فتحية علي عطية،60 عامًا، ربة منزل،مقيمة بذات العنوان،خنقًا داخل منزلها .

بمناظرة الجثة تبين وجود آثار كدمات وخدوش بالوجه والرقبة،ولاتوجد اى اصابات ظاهرة.

‎وبسؤال نجلة المتهم، مقيمة ‎بالمنزل،أقرت بقيام والدها بخنق جدتها حتى  فارفت الحياة،وأيدت ما ورود في أقوال المتهم، وبمواجهة المتهم، أقر بارتكابه الواقعة متعلالًا بوجود قرينه الشيطان الذي يسيطر عليه ويجبره على فعل أشياء دون وعي أدراك منه.

كشفت تحريات المباحث أن المتهم يعاني من حالة اضطراب نفسي مزمنة، كما سبق إيداعه بمستشفى المعمورة للأمراض النفسية والعصبية وله تاريخ مرضي في هذا الشأن، ودائم الشجار مع والدته والتعدي عليها.

‎وبسؤال عدد من جيران المجني عليها،أقروا بماجاء في أقوال المتهم ، وتحرر المحضر رقم 4380/ 2016 جنايات قسم دسوق، وبالعرض على النيابة العامة قررت حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق والتجديد له تباعًا وإحالته لمحكمة الجنايات محبوسًا، حتى أصدرت المحكمة حكمها المتقدم.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر