رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اخبار

العصار: حققنا زيادة في تصنيع المنتجات الحربية بنسبة 250%

الإثنين 20/نوفمبر/2017 - 02:29 م
صدى العرب
طباعة
ياسر هاشم
قال الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي :إن حجم إنتاج الوزارة من المنتجات الحربية شهد ارتفاعا كبيرا خلال العامين الماضيين بنسبة تصل إلى 250%.
وشدد العصار – خلال مؤتمر صحفي عقده على هامش احتفال الوزارة بالعيد ال 63 للانتاج الحربي - إن الوزارة مهتمة بشكل كبير بالتصنيع الحربي فهو له الأسبقية الأولى والمطلقة بالإضافة إلى المنتجات المدنية.
وأضاف : إن هناك تعاونا مع عدد من الدول الكبرى المنتجة للسلاح في مجالات التعاون العسكري من أجل نقل التكنولوجيا المتطورة للانتقال بالمنتجات الحربية إلى مزيد من التقدم ، مشيرا إلى أن هناك متابعة دورية ودقيقة لجميع التطورات التي يشهدها العالم في هذا المجال. 
وشدد على أن الإرهاب الذى يضرب المنطقة يزيد من أهمية الاهتمام بتلبية احتياجات القوات المسلحة ، قائلا : "إن الوزارة تهدف إلى إنتاج أنظمة دفاعية بصناعة مصرية بنسبة 100% ".
وقال :"إن الوزارة مستمرة في تبني سياسة تمكين الشباب ، ومهتمون بمنح الفرصة للشباب الواعد الذي يعمل في شركات الإنتاج الحربي ، ويجب أن نعمل بالاعتماد على الشباب والخبرة فى وقت واحد".
ونوه بأنه تم اختيار 40 فردا للحصول على دورة "تدريب مدربين" على مهارات القيادة والإدارة لنشر المعايير الجديدة في علم الإدارة لجميع العاملين بشركات الوزارة. 
وأشار إلى امتلاك الإنتاج الحربي لمنظومة تدريب متقدمة للغاية ويوجد مدرسة للتعليم الفني المزودج (50% عملي و50% نظري) .. قائلا : "يوجد لدينا معهد فني (دبلوم فوق المتوسط) والمجمع التكنولوجي الذي يعمل بأساليب متطورة للغاية".
وشدد وزير الدولة للانتاج الحربي على أن الوزارة تهدف إلى تصنيع سيارة مصرية كاملة بنسبة 100% فضلا عن كافة المعدات الزراعية كاملة وذلك بالتعاون مع شركات أجنبية.
ونقل العصار تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي لكافة العاملين بوزارة الإنتاج الحربي ، مؤكدا أن جميع العاملين بالإنتاج الحربي يعملون كمنظومة واحدة من أجل تنفيذ كافة الإنجازات التي تم تحقيقها.
وأوضح أن الوزارة حققت أرباحا بلغت 8ر8 مليار جنيه بزيادة قدرها 140% عن العام الماضي ، قائلا : "إن العام المالي الجديد نستهدف خلاله تحقيق مكاسب لأكثر من 13 مليار جنيه".. مشددا في الوقت نفسه على أن الوزارة لن تستغنى عن أحد من العاملين بها. 
وأشار إلى أن الإنتاج الحربي يمتلك منظومة متطورة للغاية وتعمل في 5 محاور رئيسية هي : المحور الصناعي ومحور التدريب ومحور البحث والتطوير ومحور نظم المعلومات ومحور الإنشاءات وجميعها تعمل بشكل متكامل. 
وقال العصار : إن الوزارة وقعت العديد من مذكرات التفاهم مع العديد من الجهات ومنها 35 مذكرة تفاهم مع الجهات الحكومية المصرية من وزارات ومحافظات وجامعات فضلا عن 32 مذكرة تفاهم مع شركات محلية، و33 مذكرة تفاهم مع الشركات الأجنبية. 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر