رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اخبار

وزير البترول الأسبق يستعرض أهمية زيارة السيسي لقبرص

الإثنين 20/نوفمبر/2017 - 10:56 ص
صدى العرب
طباعة
مجدي عبيد
استعرض المهندس أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، أهمية زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى قبرص، موضحًا أن هناك تنسيق شديد بين مصر ودول الجوار بوجه عام لما تمثله من أبعاد أمن قومي للبلاد.
ولفت وزير البترول الأسبق إلى أن أهمية تلك الزيارة تنبثق من كون مصر وقبرص تجمعهما حدود مشتركة يتواجد بها حقول غاز، ومن خلال تلك الحدود تتم عمليات الهجرة غير الشرعية من مصر إلى قبرص.
وأفاد بأن قبرص من الدول السياحية العظمى والتي تمتلك مناخًا ومعالم أثرية تجعلها محط اهتمام العديد من دول أوروبا، وأن التنسيق معها في ذلك الشأن سيساهم في تعزيز التعاون البناء بين البلدين، ويعيد قطاع السياحة المصري لرواجه مرة أخرى.
وأكد كمال أن حماية الأمن القومي تبدأ من الخارج من حيث تعزيز العلاقات مع دول الجوار، لافتًا إلى أن مجال الطاقة سيكون من أهم المجالات التي ستكون على مائدة المباحثات من خلال التنسيق على تشغيل محطات الإسالة المصرية بالبحر المتوسط.
ويزور السيسي قبرص يعقد خلالها لقاءً ثنائيًا مع الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس، وكبار المسؤولين، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كل الأصعدة، كما يزور البرلمان القبرصى، ويلقى كلمة أمام أعضاء البرلمان تتناول تأكيد عمق العلاقات بين البلدين، التى شهدت نموًا كبيرًا خلال السنوات القليلة الماضية.
ومن المنتظر أن يفتتح الرئيس ونظيره القبرصى، منتدى الأعمال المصرى القبرصى، والذى يهدف لتفعيل العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، واستكشاف فرص الاستثمار المتبادل فى الدولتين، كما يشارك الرئيس غدًا الثلاثاء فى القمة الخامسة بين مصر وقبرص واليونان، فى إطار آلية التعاون الثلاثى التى انطلقت بالقاهرة فى نوفمبر 2014.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر