رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
الدولي لرجال الأعمال"يزور سفارة اوزباكستان للإعداد لسفر وفد الاتحاد ولقاء الغرفة الأوزبكية سكرتارية المرأة بعمال مصر تهنئ محمد جبران بفوزه برئاسة المجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب الجيل الديمقراطي يشيد بحملة مقاطعة أهالي محافظة الإسكندرية شراء الأسماك محافظ الإسكندرية يطلق مبادرة "توظيفك علينا" حماية المستهلك يشن حملة علي المخابز السياحية والإفرنجية لإلزام المخابز بإنتاج وبيع الخبز بالأوزان والأسعار المُعلنة المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات بحكمة مع التحديات الراهنة العربية يؤكد ثقته في حكمة القادة العرب وقدرتهم على التعامل بمشاركة ١١٠ لاعب ولاعبة انطلاق بطولة الجمهورية لرفع الأثقال برأس البر وزير الشباب والرياضة يهنئ الاتحاد المصري للجودو بعد الحصول علي لقب بطولة أفريقيا بالقاهرة بجذب الاستثمارات الخارجية .. تقرير يكشف متى تنتهي الأزمة الاقتصادية في مصر ؟ المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية يصدر بياناً بشأن الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة

اقتصاد

بطولة العالم للفورمولا 1 تقدم حصاداً استثنائياً لموسم 2023

الإثنين 04/ديسمبر/2023 - 06:36 م
صدى العرب
طباعة
تقرير – أشـــرف كـــاره
·         فيرستابن يكسر العديد من الأرقام القياسية ويطمح بالمزيد

·         مرسيدس تحقق مركز الوصافة ببطولة الفرق على حساب فيرارى بجولة أبو ظبى الأخيرة

·         ألونسو المخضرم يحقق مركز رابع ببطولة السائقين ويضمن لفريقه مركز خامس متقدماً من السابع بموسم 2022
  
 

شهد موسم 2023 لبطولة العالم للفورمولا 1 والذى خلًصت عدد جولاته لتصبح 22 جولة بعد إلغاء كل من جولة الصين خوفاً من تداعيات جائحة كورونا وإلغاء جولة (إيميليا رومانيا الإيطالية) بسبب السيول التى أضرت بالحلبة والمنطقة المحيطة... حيث شهد العديد من الأحداث والتحطيم للأرقام القياسية ، وليكون العنوان الأهم به " ماكس فيرستابن سائق ريد بُل الذى لا يقهر" وبطل العالم للمرة الثالثة على التوالى.
قد يكون تعطش فيرستابن لتحقيق الألقاب الواحد تلو الآخر من منطلق رغبته العارمة لتحقيق الفوز بشكل متصل ، إلا أن أداءه الإستثنائى خلال هذا الموسم وخاصة مع وصوله بالمركز الأول على منصة الفوز لعدد 19 جولة من أصل 22 جولة ، ووصوله ثانياً بجولتين .. فيما كان الإستثناء الوحيد بجولة سنغافورة التى لم يقف بها على منصة التتويج .. إنما يفسر مدى قدرة هذا السائق الفذة على مواصلة التفوق ومدعوماً بسيارة إستثنائية التصميم وفريق بإدارة نموذجية ، علاوة على زميله سيرجيو بيريز الذى حاول كل إستطاعته ليكون السائق الثانى بالبطولة ومن ثم الداعم الأول لفيرستابن فى تحقيق الفوز بلقب الصانعين لفريق ريد بُل بين باقى الفرق المتنافسة.
وقد كانت من أهم ملامح هذا الموسم وفى نقاط سريعة، ما يلى:
·         تمكن فيرستابن من تحقيق 575 نقطة بهذا الموسم وكسر العديد من الأرقام القياسية كان أهمها الفوز بـ 19 جولة من أصل 22 ، علاوة على وصوله للمركز الثالث بين أبطال العالم فى عدد مرات الفوز بجوائز كبرى مع عدد 54 سباق منذ بدء مسيرته خلف كل من بطلى العالم السباعيين هاميلتون مع 103 سباق ومايكل شوماخر مع 91 سباق ، ومتقدماً على بطلى العالم الرباعيين سبستيان فيتيل صاحب الـ 53 فوز وبروست صاحب الـ 51 فوز.
·         تحقيق فريق ريد بُل للقب البطولة بإجمالى عدد نقاط قياسى بلغ 860  نقطة فيما حل من خلفه ثانياً فريق مرسيدس مع 409 نقطة ومن خلفهما فريق فيرارى مع 406 نقطة.
·         على الرغم من البداية القوية لفريق آستون مارتن ببداية الموسم وخاصة مع سائقه المخضرم فرناندو ألونسو وإعتلائه للعديد من المنصات مع سائقى ريد بُل، إلا أن التراجع الذى شهده أداء سيارات الفريق قد أطاح بآمال السائق الإسبانى فى تحقيق مركز متقدم بترتيب السائقين والصانعين حيث أنهى موسمه بالمركز الرابع ببطولة السائقين خلف فيرستابن ، وبيريز وهاميلتون على التوالى فيما توقف مركز الفريق ببطولة الصانعين عن المركز الخامس.
·         شهدت بطولة الفرق منافسة على المركز الثانى والثالث بعد حسم فريق ريد بُل للقب الموسم مبكراً ، حيث إستمرت المنافسة بين مرسيدس وفيرارى على مركز الوصافة بالبطولة والتى شهدت جولة أبو ظبى الختامية مباراة ساخنة لحسمه ، حيث تمكنت مرسيدس من خطف المركز الثانى بالبطولة وبفارق ثلاثة نقاط فقط عن فيرارى.
 
على الجانب الآخر ، فقد أعلنت بدورها الإدارة التنظيمية لبطولة العالم للفورمولا 1 بأن موسم 2024 المقبل سوف يشهد العدد الأكبر من الجولات حتى الآن ومع 24 جولة ، فيما أبقت كافة الفرق على سائقيها التى أنهت معهم الموسم الحالى دون أى تعديلات.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر