رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

الدفاع الروسية: 3 كتائب أوكرانية تفقد نصف أفرادها خلال يوم قرب ليسيتشانسك في جمهورية لوغانسك

السبت 02/يوليو/2022 - 03:53 م
صدى العرب
طباعة
وكالات
أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن 3 كتائب أوكرانية فقدت نصف أفرادها خلال اشتباكات في يوم واحد قرب مدينة ليسيتشانسك في جمهورية لوغانسك، موضحة أنه تم أيضا تدمير 4 مجموعات من راجمات الصواريخ و39 منصة قيادة أوكرانية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، إن قواتها المسلحة دمرت أكثر من 50% من أفراد 3 كتائب أوكرانية، جنوب غرب ليسيتشانسك، في يوم واحد.

وأوضحت: "تكبد العدو خسائر كبيرة في جميع الاتجاهات، في مناطق بلدتي فيركنيكامينكا وزولوتاريفكا، خسرت 3 كتائب من الهجوم الجبلي العاشر واللواء الثاني 72، أكثر من 50% من أفرادها في يوم واحد فقط من القتال".

إلى جانب ذلك، أعلنت الوزارة أن قواتها أصابت 4 فصائل من قاذفات صواريخ متعددة في مناطق نوفولوغانسكوي وزيلانوي وبيرديتشي وفوزدفيغينكا، كما أصاب الطيران والقوات الصاروخية 39 موقع قيادة للقوات الأوكرانية، ومستودعين للذخيرة، بالإضافة إلى قوة بشرية ومعدات عسكرية في 302 مقاطعة.

والخميس الماضي، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الجو - فضائية الروسية، وخلال عملياتها في الـ 24 الساعة الأخيرة، قضت على أكثر من 80 مقاتلا أجنبيا في نيكولاييف، وعلى نحو 140 فردا من لواء الدفاع الإقليمي في خاركوف.

وقالت الوزارة في بيان: "على مدار الـ 24 الساعة الماضية، ونتيجة الضربات العالية الدقة، التي شنتها القوات الجو - فضائية الروسية على موقع قيادة لواء الدفاع الإقليمي 123، وموقع المرتزقة الأجانب في مدينة نيكولاييف، وكذلك مستودع الذخيرة التابع للواء هجوم جوي 79 في قرية شيفتشينكو بمنطقة نيكولاييف، قتل أكثر من 20 جنديا أوكرانيا وأكثر من 80 مقاتلا".

وأشار البيان إلى تدمير 6 دبابات ومركبات مدرعة، وأكثر من ألف قذيفة مدفعية، و300 قذيفة هاون، و100 مقذوفا لمنظومات الصواريخ المحمولة المضادة للطائرات.

وتابعت وزارة الدفاع في بيانها: "بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير نقطتي انتشار مؤقت لواء الدفاع الإقليمي 113 في خاركوف، حيث يتمركز ما يصل إلى 140 فردا".

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر