رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

"نساء مصر" تهنىء المصريين بذكرى 30 يونيو: ثورة قضت على جماعة مستبدة وفكر متطرف

الثلاثاء 28/يونيو/2022 - 03:24 م
صدى العرب
طباعة
عصام النجار
تقدمت الدكتورة منال العبسي، رئيس الجمعية العمومية لنساء مصر، بالتهنئة، إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والقائد الأعلى للقوات المسلحة، والشعب المصري بمناسبة الذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو، قائلة: لولا وطنية الرئيس السيسي وإرادة الشعب المصري لما خرجنا من ظلمات حكم الإرهابية الدامس وسطرنا عهد جديد يتخلله النور والإنجازات في مختلف المجالات .

وأوضحت العبسي، في بيان لها، أن حكم جماعة الإخوان طال معه انهيار فئات عدة داخل المجتمع، وذلك لتنفيذ الأجندة الإخوانية التي وضعتها الجماعة الإرهابية لتهميش عدد من من الفئات على رأسها المرأة، التي عاشت أسوأ عصورها تحت سيطرة حكم الإخوان، الذين لم يعترفوا بقيمة المرأة، وكادوا يجعلونها مجرد دمية في البيت لا تتمتع بأي حق من حقوقها وأن مكانها الطبيعي داخل المنزل مختبئة محرومة من كافة حقوقها ومكتسباتها.

وتابعت: استمر هذا الوضع المخزي إلى أن ثار الشعب المصري ضد حكم الطواغيت، وأعلن عن قيام دولة مدنية حديثة تؤمن فيها بحرية جميع فئاتها وشرائحها، وأعطت الفرصة للجميع للتعبير عن أراءهم ومنحتهم الحرية .

ولفتت أن المرأة المصرية عاشت أزهى عصورها تحت قيادة الزعيم عبد الفتاح السيسي، وتمتعت بكافة حقوقها ومكتسباتها، نتاج إيمان القيادة السياسية بأهمية المرأة ومكانتها وقيمتها، ومنحتها كافة أشكال الدعم والتمكين للاستفادة من مخزون الطاقة والإمكانيات التي استطاعت من خلالها تقديم الكثير والكثير من الإنجازات في مختلف المجالات والمساهمة في بناء الجمهورية الجديدة.

وأضافت رئيس الجمعية العمومية لنساء مصر، أن ٣٠ يونيو كانت ثورة فارقة في تاريخ الوطن ولولاها ما كنا شاهدنا اليوم المشروعات القومية العملاقة التي تم تدشينها في وقت قصير، هذا بجانب حصول المرأة على الكثير من حقوقها التى كانت مسلوبة في العهود السابقة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر