رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اخبار

السيسي يستمع لشرح تفصيلي من وزير التعليم العالي عن الجامعات المصرية الجديدة

الأربعاء 08/ديسمبر/2021 - 10:57 ص
صدى العرب
طباعة
متابعات
تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، معرضا للبحث العلمى على هامش المنتدى العالمى للتعليم العالى المقام في العاصمة الإدارية الجديدة. 

واستمع الرئيس السيسى إلى شرح من الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى، عن الجامعات المصرية.

فى سياق متصل، قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، إن هناك من 5 إلى 6 جامعات تعمل بالعاصمة الإدارية الجديدة، منها ما بدأ من سنتين، ومنها ما دخل الخدمة هذا العام، على سبيل المثال مؤسسة المعرفة.

وأضاف: “إننا معنيون بالبرامج التى تقدم فى الجامعات التى نستضيفها، حيث نختار ما يحتاجه الخريج المصرى فى المستقبل من خلال لجنة معنية”.

وأشار إلى أن هناك العديد من الجامعات الأوروبية تعمل فى العاصمة الإدارية الجديدة، وهناك طلاب داخل الجامعات وقاعات المحاضرات الآن.

وأوضح الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن جامعة الجلالة والعلمين والملك سلمان والمنصورة الجديدة يوجد بها طلاب الآن، منهم من بدأ العام السابق، ومنهم من بدأ هذا العام.

وأشار خالد عبد الغفارإلى أنه يوجد بتلك الجامعات جميع البرامج التى كان ينادي بها الرئيس السيسي، والتي تنادي المستقبل ووظائفه، لافتا إلى أنه توجد بها شراكات عالمية، ومنها جامعة أمريكية وفرنسا والنمسا وبريطانيا.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر