رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

رئيس دير الأنبا صموئيل يكرم النائب أشرف جمال بعد انتهاء أعمال رصف وتخطيط طريق دير الأنبا صموئيل في المنيا

الأربعاء 30/سبتمبر/2020 - 09:16 م
صدى العرب
طباعة
المنيا : رضا عزت
قام نيافة الأنبا باسيليوس رئيس دير الأنبا صموئيل المعترف بمغاغة ، بتكريم النائب أشرف جمال وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب ، تقديراً لدوره في المطالبة والمتابعة والمساندة لرصف طريق الدير 
وكان جهاز تعمير وسط وشمال الصعيد، التابع لوزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية، قد أعلن الأحد الماضي ، إنتهاء أعمال رصف وتخطيط طريق دير الأنبا صموئيل المعترف في محافظة المنيا. 

حيث تم رصد مبلغ 48 مليون جنيه لرصف الطريق، وإسناد الأعمال للشركة الوطنية للمقاولات العامة التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وجرى تكثيف العمالة والمعدات لإنهاء المشروع في التوقيتات المحددة. 

وكان طريق مدق دير الأنبا صموئيل، شهد حادثين إرهابيين استهدفا زوار الدير، الأول كان في يوم الجمعة مطلع شهر مايو من عام 2017، وأسفر عن 28 شهيدا، والثاني كان في نوفمبر من عام 2018، وأسفر عن استشهاد9 أقباط، ليبلغ إجمالي الشهداء في الحادثين 37، بخلاف عشرات المصابين . 

وكان النائب أشرف جمال، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان،  قد قام بزيارة دير «الأنبا صموئيل»،  وتفقد الطريق المؤدي للدير عقب وقوع الحادث الإرهابي الأول ، والتقى  النائب أشرف جمال والوفد المرافق له ، رئيس ورهبان الدير، وتفقد المكان للوقوف على الوضع التأميني للدير، حتى لا تتكرر مثل هذه الحوادث مرة أخرى، حيث وجد ان الدير يبعد عن الطريق الصحراوي الغربي حوالي 22.5  كمبالاضافة الي 4200 م من السور وحتي المزار  باتجاه الغرب، من خلال طريق "مدق" غير ممهد، مما يجعل السائرين عليه عرضة للخطر، ومطمع للإرهابيين، بالإضافة لعدم وجود تغطية هاتفية لشبكات المحمول، للاستغاثة حال وجود خطر. 

وطالب – وقتها - النائب أشرف جمال بضرورة رصف الطريق المؤدي للدير، وتوصيل شبكة للهاتف المحمول، وقام بتزكية خطاب رسمي لمدير شركة "أورانج للإتصالات"، لعمل برج اتصالات وسط الطريق المؤدي للدير، لتغطية الإتصالات الهاتفية للمارة على الطريق  او الرهبان  او عمال بالدير او الرحلات التي يستقبلها  الدير .

استقبل المواطنون فى محافظة المنيا، بفرحة كبيرة، خبر الانتهاء من رصف مدق دير الأنبا صموئيل ،وقدموا الشكر للسيد الرئيس عبد الفتاح السياسي وللحكومة المصرية وللنائب الوطني اشرف جمال الذي ظل علي مدار ما يزيد عن عامين وهو يطالب ويساند ويدافع عن رصف وتعبيد الطريق المؤدي للدير . ونجح في الحصول علي الموافقة لرصف الجزء الداخلي من الطريق حتي الكنيسة الاثرية بطول نحو 4200 م وبتكلفة قدرها 8 مليون 800 الف جنيه 

 يذكر ان النائب اشرف جمال وكيل لجنة الدفاع والامن القومي بالمنيا ، اعلن قبل ايام ترشحه لإنتخابات مجلس النواب القادمة عن دائرة مركز  المنيا وبندر المنيا وهو يحظي بحب وتقدير واحترام الكافة وله رصيد كبير من الخدمات وصاحب أداء  برلماني متميز " رقابي وتشريعي وخدمي  " الامر الذي جعله من أبرز نواب الصعيد.

 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر