رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 يستعد لتنظيم عطلة أسبوع أكبر من أي وقت مضى في العاصمة الإماراتية خلال ديسمبر تعاون مصري -إماراتي لتعزيز فرص الاستثمار في مجال توطين صناعة السيارات الكهربائية والتقليدية ومكوناتها مشروع رأس الحكمة بين الإمارات ومصر .. تقرير يلقي الضوء حول تأثيرها على الاقتصاد المصري نشاط مكثف لشباب قادرون وتوقيع عدد من البروتوكولات بالبحيرة 42 حزب سياسي يقررون دراسه الاثر التشريعي لتعديلات قانون المرور المطالبه بالغاء عقوبه الحبس في جريمه طمس اللوحات المعدنية الإثارة تزداد في مجموعة النيل.. خسارة الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي «جي في للاستثمارات» توقع اتفاقية شراكة حصرية مع «لادا مصر» لتصنيع وتوزيع السيارات في السوق المصري مصر الطيران تطالب عملائها بمراجعة الحجوزات تزامنا مع بدء التوقيت الصيفي وكيل صحة الجيزة يشهد فعاليات ختام الدورة التدريبية للتمريض بمركز تدريب صحة المرأة بالجيزة "الحطاب" عن ذكرى تحرير سيناء: تحمل ذكريات الفخر والسيادة المصرية على أغلى بقعة من أرضنا

محافظات

بدءًا من الأنفوشى.. سياحة ومصايف الإسكندرية تُطلق مبادرة تنظيف الشواطئ من المواد البلاستيكية

السبت 19/سبتمبر/2020 - 05:43 م
صدى العرب
طباعة
سميرة سالم

في إطار تشجيع المبادرات والفعاليات التي تهدف الي حماية البيئة، تحت رعاية الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، قام فريق مبادرة (بانلاستك) أمس الجمعة، بتنظيف وإخلاء شاطئ الانفوشي من المواد البلاستيكية أحادية الاستخدام الضارة بالبيئة وخاصة البيئة البحرية، بمشاركة أكثر من ١٠٠ شاب وشابة.

وتأتي المبادرة ضمن حملات توعية مكثفة على الشواطئ المصرية، والتى تستهدف حجب البلاستيك أحادي الاستخدام في مصر عن طريق تنظيف الشواطئ، وأيضًا بتنظيم ورش توعية وندوات للتحذير من مخاطر التلوث البلاستيكي. 

تم تنفيذ فعاليات اليوم بالتعاون مع وزارة البيئة وبنك القاهرة وجمعية أصدقاء البيئة، كما قامت وزارة البيئة وجمعية أصدقاء البيئة بإهداء صناديق مخلفات لشاطئي رأس التين وستانلي، وقامت شركة (بريق) لإعادة تدوير المخلفات بتجميع تلك المخلفات البلاستيكية لإعادة تدويرها. 

 ومن المعروف إن البلاستيك احادى الاستخدام  يتسبب في ضرر واسع وتهديد لحياة الكائنات البحرية من خلال قتلها وخنقها للأسماك ومعظم الكائنات الاخري؛ بسبب خفة وزنه ولونه الجاذب لتلك الكائنات، كما أن سهولة تنقل بقايا المخلفات البلاستيكية عبر مجارى الأمطار والصرف الصحي يؤثر سلبا علي منظومة الصرف بشكل عام .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر