رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

الصحف السعودية تواصل اهتمامها بالموقف القطرى من الإرهاب

الثلاثاء 25/يوليو/2017 - 09:40 ص
صدى العرب
طباعة
أ ش أ

اهتمت الصحف السعودية الصادرة صباح اليوم بتمسك الدول الداعية لمكافحة الإرهاب الأربعة بموقفها المطالب بتغيير جذري في سياسات الدوحة.

وقالت صحيفة "عكاظ" السعودية في افتتاحيتها التي جاءت تحت عنوان (لا حل إلا بالتغيير الجذري) إن موقف الدول الداعية لمكافحة الإرهاب "واضحا وجذريا " ، بالنسبة لدولة قطر المعنية بهذا الموقف ومبادئه الستة ومطالباته الـ13 ، أو بالنسبة للدول الراغبة في التدخل وطرح حلول لحلحلة الموقف والوصول إلى نقاط التقاء يتفق عليها جميع الأطراف .

ورأت أن "الموضوع من أساسه غير قابل للمزايدات السياسية والحلول المطاطة والوعود غير القابلة للتنفيذ ، ولذلك كان موقف الدول الداعية لمكافحة الإرهاب منذ بداية الأزمة وحتى الآن متسقا مع هواجس العالم من انتشار الإرهاب ودعمه وتمويله ، كما أنها تكرس السلم وعلاقات التواصل بين الدول وتحافظ على قيم التعايش وعدم نشر الكراهية بشكل كامل".

وشددت على إن "مطالب الدول الداعية لمكافحة الإرهاب هي مطالب شرعية من أجل منطقة آمنة وإقليم مستقر وعلاقات أخوية بناءة ، كما أن المبادئ الستة هي في الأساس المبادئ التي يجب أن تكون عليها العلاقات بين الدول ، وليست مجالا للمزايدة أبدا".

وفي الملف نفسه أشارت صحيفة "اليوم" في افتتاحيتها تحت عنوان (الدوحة بين دعاوى المظلومية والتمادي في الغي) الي أن لا أحد يعرف كيف تريد أن تجمع حكومة قطر وبين التمادي في غيها وتحديها لأشقائها ، الذين طالما تجرعوا منها ومن سياساتها الطائشة الأذى ، وبما بلغ حد تهديد أمنهم القومي والوطني.

ورأت أنها بدأت بخطاب تميم الذي تتصادم مقدماته بنتائجه ، كمن يريد أن يجمع بين وسم الحمل ووسم الثعلب ، وهي معادلة لا تستقيم خاصة وقد نسب الخطاب الأميري كل فضائل الأرض إلى الموقف القطري ، فيما وزع مختلف الشرور بالتساوي على الدول الأربع التي قاطعته إزاء تبنيه الإرهاب والإرهابيين.

وأضافت أنه وصل بالنتيجة إلى مد يده بعد كل هذا التطفيف في موازين الخير والشر للحوار الذي إن تم لن يكون من شأنه سوى أن تربح قطر المزيد من الوقت ليضاف إلى عشرين عاما من الكيد القطري ،

وأكدت أن أمير وحكومة قطر ، يعرفون أن المطلوب لا يحتاج إلى أي مناورة ، ولا إلى عمليات تبديل الجلد من لحظة لأخرى ، وإنما المطلوب فقط هو أن ترعوي الحكومة القطرية ، وتثوب إلى رشدها ، لتدع أشقاءها العرب وشأنهم ، فكل أقدر على نزع شوك جسده بيده.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر