رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

كبرى الشركات المصرية تناقش صناعة العلاقات العامة فى مصر

الإثنين 24/أبريل/2017 - 02:36 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كارة

 

قامت شركة CC Plus للاستشارات الإعلامية بالاشتراك مع CIPR  معهد شارتر للعلاقات العامة  بإقامة ندوة تعريفية عن صناعة العلاقات العامة فى مصر والدور المحورى الذى يلعبه الأعلام في تغيير الصورة الذهنية عن الدول والشركات، وذلك يوم 24 إبريل 2017 امام خبراء العلاقات العامة على مستوى العالم من عضاء معهد تشارتر للعلاقات العامة على ان يتم اذاعتها مباشرةً عبر الأنترنت لخبراء صناعة المحتوى عالميا.

 

وقام بقيادة الندوة لمياء كامل، الرئيس التنفيذي لشركة CC PLUS للأستشارات الإعلامية والتى استضافت الاستاذة/ هالة حجازي، العضو المنتدب لشركة النيل للإنتاج و هى اول شركة يتم استضافتها و ذلك لدورها الريادى فى صناعة المحتوى الورقة والرقمى. 

كما استضافت نيبال دهبه، رئيس قسم العلاقات العامة بشركة AbbVie للأدوية.

 

وقالت لمياء كامل ان الندوة عن طريق الانترنت –ويبينار-Webinar تعد الاولى فى مصر مع معهد شارتر للعلاقات العامة و سوف يتم تسليط الضوء على  صناعة العلاقات العامة في مصر والتحول الذي حدث فيها والانتقال من الصحافة الورقية إلى الصحافة الرقمية، والزيادة في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي كمصدر للمعلومات.

 و اكدت كامل  إن العلاقات العامة في الوقت الحالي، تمثل أهمية قصوى لإبراز صوت الدولة ورؤيتها، فتصنيف الدول يعتمد بشكل كبير على كفاءة العلاقات العامة، وما تقدمه من صورة إيجابية عن جميع القطاعات المختلفة سواء كانت سياسية أو إستثمارية أو إجتماعية، والعلاقات العامة تطرح التحديات والحلول، مع ضرورة أن يكون هناك متحدث ذو ثقل ومؤهل حامل لهذه الرسائل.

 

وأضافت كامل، الدول الكبرى تعتمد على شركات العلاقات العامة، وترصد لها ميزانيات ضخمة لتحقيق أهدافها والترويج لقراراتها بشكل صحيح، موضحة أن مصر من بين هذه الدول لكن الظروف التي تواجهها مصر منذ 2011 ظروفا قاسية، ويصعب معها تقييم الأداء خلال هذه الفترة بسبب التحديات الكبيرة التي مرت بها الدولة.

 

من جانبها أعربت هالة حجازي، عن سعادتها بالمشاركة في ندوة معهد تشارتر للعلاقات العامة، والتي تشهد تمثيلا عالميا، مما يساعد في وضع مصر على خريطة صناعة العلاقات العامة على مستوى العالم، لما لها من دور كبير في بناء الصورة الذهنية عن الدول والشركات.

 

وأضافت حجازي، أن العلاقات العامة هي مهنة استراتيجية، والقائم عليها لا بد أن يكون على درجة عالية من المسؤولية والوعي، ونحن في أشد الحاجة إلى تحسين صورة الدولة أمام العالم الخارجي.

 

ومن جانبها صرحت نيبال دهبة عن ما شهدته من تغيير فى رفع الوعى والاهتمام بمرض فيروس سى الذى ومازالت تعانى منه مصر، حيث ساهمت حملات العلاقات العامة التى قامت بها شركات الادوية فى جذب انتباه واهتمام الدولة للتدخل القوى فى مكافحة هذا المرض وتمت أقامة حملات جادة تحت رعاية سيادة الرئيس/ عبد الفتاح السيسى بالتعاون مع العديد من شركات الأدوية والجهات الطبية فى توفير الأدوية بسعر فى متناول الجميع".

وأضافت دهبه ان هذا الاهتمام ناتج عن حملات العلاقات العامة والتى اتخذت صور عديدة من فاعليات وقادة رأى ومواقع التواصل الأجتماعى وأصبحت درجة الوعى فى مستوى يسمح بأن تكون مصر مقصد عالمى لمكافحة هذا المرض وانجازات مصر أصبحت تدرس من قبل دول مختلفة".  

 

وانضمت شركة CC PLUS لمعهد تشارتر للعلاقات العامة  CIPR، كشركة تابعة في ديسمبر الماضي، لتصبح بذلك أول وكالة دولية تابعة للمعهد.

كبرى الشركات المصرية تناقش صناعة العلاقات العامة فى مصر
كبرى الشركات المصرية تناقش صناعة العلاقات العامة فى مصر
كبرى الشركات المصرية تناقش صناعة العلاقات العامة فى مصر

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر