رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

أمريكانا: لن نتأثر بفيروس كورونا.. و90% من مدخلات الإنتاج تورد من السوق المحلي

الأربعاء 29/يناير/2020 - 04:10 م
صدى العرب
طباعة
تامر فاروق

كشف محمد علي العضو المنتدب لشركة أمريكانا مصر قطاع المطاعم، عن أن الشركة تستهدف التواجد في العاصمة الإدارية الجديدة خلال الفترة المقبلة.

وأوضح في تصريحات خاصة على هامش المؤتمر الصحفي الذي نظمته الشركة اليوم، أن التواجد سيكون في عام 2021، وذلك من خلال سلاسل المطاعم التابعة للشركة والبالغ عددها 9 سلاسل مابين علامات تجارية عالمية ومحلية.

وقال العضو المنتدب لشركة أمريكانا مصر إن هناك مشاورات مع إحدى الشركات العاملة في مجال التطوير العقاري بخصوص تواجد أمريكانا في العاصمة الإدارية الجديدة.

ولفت إلى أن الشركة بصدد توسيع مظلتها الإنتاجية والتي تتضمن تنويع المنتجات الغذائية والسندوتشات المقدمة من المطاعم.

وتمتلك أمريكانا العديد من سلاسل المطاعم العاملة في السوق المصري، منها هارديز وكنتاكي وبيتزا هت، وكوستا.

قال  إن أكثر من 90%؜ من مدخلات منتجات الشركة يتم توريدها من السوق المحلي، وإن عمليات الإستيراد تقتصر فقط على المعدات والآلات المستخدمة في عمليات التجهيز.

واستبعد ، تأثر منتجات بفيروس كورونا المنتشر في أرجاء العالم، خاصة بعد تأكيده أن توريد المنتجات الغذائية للشركة يتم عبر 4 شركات أغذية ولحوم مصرية.

من ناحية أخرى، تستعد شركة أمريكانا لافتتاح أول فرع لمطاعم هارديز للصم والبكم، وفرع آخر لبيتزا هات وذلك خلال 2020، وفقًا لمي قناوي رئيس قطاع الاتصالات بالشركة.

وأضافت قناوي، أن أمريكانا تعمل دائمًا على تعزيز ريادتها في مجال المسئولية المجتمعية من خلال العديد من المبادرات المختلفة التي تهدف إلى تحقيق مفهوم التنمية المستدامة

قال العضو المنتدب لشركة أمريكانا مصر قطاع المطاعم، إن أزمة الشركة الحالية والتي تتعلق بعرض الشراء الإجباري لأسهم الأقلية بالشركة لن تؤثر على خطة أعمال الشركة خلال العام الجاري.

وأضاف ، أن هذه الأزمة تتعلق فقط بالمساهمين ولا علاقة لمجلس الإدارة بهذا الخصوص.

وتابع العضو المنتدب: نعمل كمجلس إدارة مستقل لتحقيق الأهداف الموضوعة، وتوسيع مظلة استثمارات الشركة.

وقررت لجنة التظلمات بالهيئة العامة للرقابة المالية، فى جلستها الماضية تأجيل نظر التظلمين المقدمين بخصوص أزمة عرض الشراء الإجباري لأسهم الأقلية بشركة أمريكانا إلى جلسة 2 فبراير المقبل، وذلك لإصدار القرار النهائى.

وتفحص اللجنة تظلمين متعلقين بأمريكانا مصر، الأول مقدم مساهمى الأقلية، وتظلم آخر مقدم من أديبتيو للطعن على قرار الرقابة المالية برفض تقرير القيمة العادلة لأمريكانا مصر، والمطالبة بتعيين مستشار مالي آخر مستقل.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر