رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

الجانب الليبى يدعو لزيادة حجم التبادل التجارى مع مصر

الخميس 07/مارس/2019 - 02:24 م
صدى العرب
طباعة
سميرة سالم


أكد محمد الرعيض رئيس الغرفة التجارية الليبية على ضرورة زيادة حجم التبادل التجارى ما بين مصر وليبيا ، من خلال اتجاه الشركات المصرية للاستثمار في ليبيا.

و أشار إلى أن إيرادات الاستثمارات في ليبيا سنوياً تبلغ حوالي ١٢ مليار ، مؤكداً على سعى ليبيا للقضاء علي مشاكلها بنسبة ٨٠% ، برغم صعوبة الاوقات  التي تمر بها للدولة حاليًا، إلا انها مستمرة في العمل وتحقيق التنمية المستدامة بين البلدين، واصفاً ليبيا ببوابة الاستثمارات بأفريقيا.

جاء ذلك خلال الملتقى المصرى الليبى الثانى ، الذى اقامته الغرفة التجارية بالأسكندرية ، بحضور أحمد الوكيل رئيس إتحاد الغرف التجارية المصرية ، و علا عز أمين عام اتحاد الغرف المصرية ، و محمد الحويج المستشار الاقتصادى ، و محمد الرعيص رئيس اتحاد الغرف الليبية ، و صالح العبيدى نائب رئيس الاتحاد ،و هانى سفراكس رئيس الجانب الليبى بالغرفة المشتركة، و رؤساء واعضاء مجالس ادارات الغرف المصرية والليبية .

فيما أكد أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية على إقامة الملتقى المصرى الليبى الثالث بليبيا ، بالتنسيق مع اتحاد الغرف الليبية ، دعماً للجانب الليبى .

و قال علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية المصرية بأن الوضع التجارى فى تحسن ، خاصة بعد السماح لنقل البضائع بين مصر و ليبيا عن طريق النقل البرى ، بدلاً من النقل البحرى فقط .

و قال هاني سفراكس، رئيس الجانب الليبي بالغرفة المصرية الليبية المشتركة، إن الغرفة الليبية تسعى جاهدة لتفعيل دور التبادل بين مصر و ليبيا، من خلال تسهيل كافة العراقيل والمعوقات التي تقابلها البلدين .

و أكد بأن الغرفة الليبية تجعل دائما الأولوية للشركات الاستثمارية المصرية ، للاستثمار في مصر نظرًا للتقارب الجغرافي للبلدين.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر