اخر الأخبار

اقتصاد

"سائقي التاكسي الأبيض": "لن نرفع الأسعار.. الناس مش مستحملة زيادة"

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 09:45 م
صدى العرب
طباعة
متابعات


أكد محمود عبدالحميد، رئيس جمعية مالكي وسائقي التاكسى الأبيض، "أننا لن نرفع تعريفة الركوب على المواطنين، خصوصا في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد"، موضحا: "الناس مش مستحملة".

وقال عبدالحميد، "إننا نشعر بالمواطنين، ولن نرفع التسعيرة عليهم، مثلما فعلت شركات النقل الذكي الأخرى، مشيرًا إلى أن أسعارنا هي الأرخص على الإطلاق".

وأضاف "فتحة العداد في التاكسي الأبيض بـ6 جنيهات، فيما يبدأ العداد في إضافة 50 قرشا بعد سير السيارة لمسافة كيلومتر، ثم يتم إضافة الكيلو متر بقيمة 2.5 جنيه".

واشار إلى أن ساعة الانتظار في التاكسى الأبيض لا تزيد عن الـ15 جنيها، وفي المقابل تصل ساعة الانتظار في شركات النقل الأخرى إلى 35 جنيها.

وفاجأت شركة "أوبر مصر" لخدمات النقل الذكي عبر المحمول سائقيها بزيادة جديدة على أسعار رحلاتها بالتزامن مع رفع قيمة العمولة الي تحصل عليها من الكباتن، بهدف تحفيز الكباتن على تحقيق الربح وتغطية مصاريفه اليومية، وذلك بعد أيام من إطلاق عدد من سائقى " أوبر " و" كريم " حملة إلكترونية على موقع " فيس بوك " للاعتراض على سياسة الشركتين ضد الكباتن.

وارتفع سعر الكيلومتر من جنيهين إلى 2.55 جنيه بالنسبة لخدمة أوبر إكس ومن 2.5 جنيه إلى 3 جنيهات بالنسبة لأوبر سيليكت، كما ارتفعت عمولة الشركة إلى 22.5% بدلًا من 20%، وبلغ سعر دقيقة الانتظار بـ35 قرشًا لخدمة أوبر إكس و65 قرشًا لخدمة أوبر سيليكت، والحد الأدنى للأجرة عند 10 جنيهات لأوبر إكس و15 جنيهًا لأوبر سيلكيت

إرسل لصديق

تصويت

هل تتوقع نجاح حملة "خليها تصدى" لخفض أسعار السيارات؟

هل تتوقع نجاح حملة "خليها تصدى" لخفض أسعار السيارات؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر