اخر الأخبار

اقتصاد

إكسون موبيل مصر الراعي الماسي للمؤتمر والمعرض الدولي للطاقة "إيجيبس 2019" للعام الثالث علي التوالي

الإثنين 11/فبراير/2019 - 03:02 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره

انطلاقًا من ريادتها للسوق المصرية،  تفتخر شركة إكسون موبيل مصر بمشاركتها في أكبرمؤتمر سنوى ومعرض دولي للطاقة فى مصر"إيجيبس 2019"، والذي يعقد تحت عنوان "تلبية احتياجات الغد من الطاقة"، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبإشراف وزارة البترول والثروة المعدنية ويتناول التطورات في مجال البترول والغاز، ويستعرض أحدث الابتكارات والتقنيات في القطاع. وتأتي الفعاليات من 11 إلى 13 فبراير 2019 بمركز المنارة للمؤتمرات والمعارض الدولية.

 ويشهد المؤتمر هذا العام مشاركة كبار مسئولي إكسون موبيل العالمية إلى جانب إكسون موبيل مصر، حيث تشارك السيدة بام داروين رئيس شركة إكسون موبيل للتنقيب بأفريقيا، والمهندس هشام العمروسى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إكسون موبيل مصر ومدير عام الزيوت بأفريقيا والشرق الأوسط، والسيدة نهاد شلباية مديرة العلاقات الحكومية والخارجية بإكسون موبيل مصر، ونخبة من مسئولى الشركة.

وبهذه المناسبة، قال المهندس هشام العمروسى: "نواصل دعمنا للعام الثالث على التوالي لفعاليات إيجيبس الذي نراه أكبر مؤتمر ومعرض للبترول والغاز فى شمال أفريقيا ودول البحر المتوسط، حيث نشارك في المؤتمر الفني، والجلسات الحوارية حول الصحة والسلامة والبيئة، والسلامة المهنية، ودور المرأة فى الطاقة وكذلك التقنية المتعلقة بإعادة التكرير، والتكنولوجيا، والعمليات والتسويق، بالإضافة لعرض الحلول الفنية لإكسون موبيل فى التزييت والتشحيم في قطاع البترول والغاز".

كما تشارك السيدة بام داروين بجلسة "المرأة في الطاقة" حول الجذب، والاحتفاظ، والارتقاء بالمرأة ورعايتها، والعوامل اللازمة لتحقيق الحد الأدنى من النجاح. كما يتحدث المهندس أحمد العصار في جلسة المؤتمر التقنية المتعلقة بإعادة التكرير، والتكنولوجيا، والعمليات، والتسويق عن الحلول الفنية لإكسون موبيل في التزييت والتشحيم في قطاع البترول والغاز.


وتشارك السيدة نهاد شلباية، الفائزة بجائزة المرأة في المناصب القيادية في إيجيبس 2018، ضمن لجنة التحكيم في جائزة المرأة بمجال الطاقة. وفي هذا الشأن، أعدت إكسون موبيل مصر قائمة مختصرة بمرشحات الجيل الجديد من القادة السيدات للجائزة.  

كما يشارك عدد من مهندسي الشركة ضمن لجنة التحكيم الخاصة بجوائز الصحة والسلامة والبيئة. بالإضافة إلى مشاركة شركة إكسون موبيل مصر كأحد العارضين بالمؤتمر، وعضويتها في اللجنة التنفيذية لإيجيبس 2019.

تجدر الإشارة إلى أن شركة إكسون موبيل مصر من الشركات الرائدة بقطاع البترول المصري، حيث تتواجد في السوق المصرية لأكثر من 115 عامًا. وتواصل الشركة استثماراتها في توسيع شبكتها من محطات خدمة التجزئة، ومحطات الوقود وأسطولها، وافتتاح فروع جديدة من On The Run ومتاجرها الجديدة التي تحمل اسم Way to Go، فضلًا عن مشاركتها مع الهيئة العامة للبترول في طرح بنزينMobil Super Plus 95  الجديد.

كما تعمل الشركة على تقديم حلول التزييت عالية الأداء التي تحسن معدل كفاءة الطاقة وتطيل عمر المعدة وترفع من إنتاجيتها. وتقدم مصانع إكسون موبيل لتصنيع الزيوت المتطورة خدماتها للسوق المحلية وتصدر إنتاجها على مستوى العالم.

هذا ويشارك  بالمؤتمر هذا العام نحو 20 ألف ممثل لأكثر من 40 دولة و22 شركة وطنية وعالمية ليتيح على مدار ثلاثة أيام فرص لبحث آفاق جديدة لتعزيز سبل التعاون على الصعيد المحلى والدولي.

ويُقام المعرض هذا العام على مساحة 28 ألف م2 إستجابة إلى الطلب المتزايد على المشاركة من قبل 400 شركة عاملة بالقطاع، ويضم أجنحة مخصصة لتعزيز التجارة الثنائية بين 13 دولة.

كما سيضم المعرض لأول مرة جناحًا خاصًا ب "التحول الرقمى في مجال الطاقة"، والذي ستتم مناقشته في جلسات بمشاركة خبراء ومختصين لدعم وتمكين الشركات فى تبنى أحدث التطبيقات التكنولوجية خلال التحول الرقمى.

إرسل لصديق

تصويت

هل تتوقع نجاح حملة "خليها تصدى" لخفض أسعار السيارات؟

هل تتوقع نجاح حملة "خليها تصدى" لخفض أسعار السيارات؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر