رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

الشرق الأوسط لصناعة الزجاج تعلن عن بيع 74%من أسهم "ميدكو بلاست" إلى "إندوراما فنتشرز"

الأربعاء 14/نوفمبر/2018 - 08:27 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره

صفقة البيع إلى مشترٍ استراتيجي عالمي تبرهن على تنامي الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مصر

 أعلنت "جلف كابيتال"، إحدى أكبر وأنشط الشركات العاملة في مجال إدارة الأصول البديلة في منطقة الشرق الأوسط، اليوم أن الشركة التابعة لمحفظتها الاستثمارية، "شركة الشرق الأوسط لتصنيع الزجاج" ("MEG")، قد نجحت في بيع حصة قدرها 74% في شركتها الفرعية "مدكو بلاست" لأنظمة التعبئة والتغليف ("MedcoPlast")، وذلك إلى شركة "إندوراما فنتشرز ببلك كومباني ليمتد" ("IVL")، إحدى أبرز المنتجين في العالم في قطاع البتروكيماويات الوسيطة.

وتزاول "إندوراما" أعمالها في 30 بلداً وهي مدرجة في بورصة تايلاند. وقد تأسّست "مدكو بلاست" في عام 1996 وهي مُصنّع رائد لعبوات PET الأولية والمنتجات المقولبة بالحقن وأغطية الزجاجات للعملاء من الشركات المحلّية والعالمية، وفي المقام الأول في قطاع المشروبات الغازية والمياه المعبأة وقطاع الألبان. وتصل الطاقة الإنتاجية للشركة إلى 60 ألف طن متري سنويًا من عبوات PET الأولية.

ومن خلال استثمارها في "شركة الشرق الأوسط لتصنيع الزجاج"، عملت "جلف كابيتال" بشكل وثيق مع الفريق الإداري في "مدكو بلاست" لترسيخ موقع الشركة باعتبارها الرائدة في سوق العبوات الأولية لقطاع المشروبات، وكذلك لتوسعة نشاطات التصدير في الشركة وتنويع منتجاتها لتشمل أغطية زيوت الطعام وأدوات التجميل ومنتجات تغليف المنظّفات. وخلال فترة تملّك "جلف كابيتال"، ضاعفت "مدكو بلاست" إيراداتها بمعدل نمو سنوي مُركب وصل إلى 28% وضاعفت ربحيتها إلى 26% قبل الفوائد والضريبة والإهلاك.

علّق الدكتور كريم الصلح، الرئيس التنفيذي في "جلف كابيتال" وعضو مجلس إدارة "الشرق الأوسط لتصنيع الزجاج": "لقد سعدنا بعملنا وشراكتنا مع الفريق الموهوب في ’مدكو بلاست‘ كما سررنا بوجه خاص بشراكتنا مع المدير التنفيذي لـ ’مدكو بلاست‘، السيد محمد سماحة وكذلك بتعاوننا الوثيق مع المساهمين الآخرين في الشرق الأوسط لتصنيع الزجاج، ’مينا جلاس هولدنجز ليمتد‘. 
لقد أسهمت الاستراتيجية النشطة لتوسعة أعمال الشركة لتدخل إلى قطاعات جديدة ومناطق جغرافية جديدة في ترسيخ موقع "مدكو بلاست"باعتبارها الشركة الرائدة في سوق العبوات الأولية في منطقة الشرق الأوسط. ولدى الشركة حاليًا منشأة إنتاج متطورة وفريق إداري قوي وهي مؤهلة لمواصلة مسار نموها الهائل في مرحلة امتلاك ’إندوراما‘ للشركة. 
وأضاف:يؤكّد استثمارنا في ’مدكو بلاست‘ وكذلك النمو القوي الذي حقّقته الشركة أثناء فترة تملّكنا لها على قدرة ’جلف كابيتال‘ على دعم الشركات المحلية وتحويلها إلى شركات رائدة في قطاعها في الأسواق الناشئة. إنّ صفقة البيع الناجحة لحصّة 74% من ’مدكو بلاست‘ إلى مشترٍ استراتيجي عالمي من مستوى ’إندوراما‘ تؤكّد على جاذبية السوق المصري وعلى الثقة المتزايدة في الاقتصاد المصري عموماً وعلى عودة الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى البلاد."

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر