رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
حمادة عبدالعزيز

حمادة عبدالعزيز

تنتهي فعاليات الجولة ال27 لمعرض كايرو آي سي تي وتبقى ثمار النجاح

الجمعة 24/نوفمبر/2023 - 06:30 م
طباعة
انتهت فعاليات الدورة السابعة والعشرين لمعرض ومؤتمر كايرو آي سي تي لعام 2023 ولكن ثماره ستظل باقية إلى أن تنعقد جولة جديدة من جولات اكبر وأعرق معرض لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط وأفريقيا.
المعرض الذي بدأ هذا العام بزخم حكومي ورعاية كريمة للسيد رئيس الجمهورية فتح آفاق جديدة أمام شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حيث شهد المعرض توقيع 43 اتفاقية تعاون وشراكة بين الشركات المشاركة في الفعاليات على مدار أيامه الأربعة فمن المؤكد أن تتيح هذه الاتفاقيات فرص عمل جديدة أمام شباب مصر وتتسع من خلالها دائرة العمل التكنولوجي كما أنها سوف تفتح مجالات اخر أمام الشركات المصرية لترويج منتجاتها إلى الدول المجاورة.
وشهدت هذه الدورة من المعرض صورة جديدة من صور الرغبة في تحويل المجهودات التي تبذل في المعارض والمؤتمرات إلى واقع ملموس تجني ثماره الشركات والاقتصاد المصري حيث تم عقد مجموعة من الاجتماعات بين الشركات العارضة و4 مكاتب استشارية كبرى هي : شاكر جروب ، ميشيل باخوم ، جماعة المهندسين الاستشاريين ، المركز العلمي للتصميم والاستشارات الهندسية (بيت خبرة هندسي) وهذه تحسب لإدارة المعرض وتعد أحد النقاط المضيئة في مشواره الناجح.
ومن إيجابيات الدورة 27 لمعرض ومؤتمر كايرو آي سي تي  انعقاد 76 جلسة وورشة عمل شهدت تفاعلا وزخما بين الخبراء الاستشاريين اسهمت في توليد افكار وتوصيات قابلة للتطبيق إذا وجدت رغبة حقيقة لتنفيذها من قبل الجهات المسئولة التنفيذيين ومن أبرز التوصيات التي اخرجتها فعاليات اللقاءات التي عقدت أثناء المعرض  
 الدعوة لعقد شراكات 
 بين الشركات الإقليمية والمحلية والعالمية بهدف تحويل مصر إلى مركز إقليمي لمراكز البيانات
والاهتمام بتصدير تطبيقات الذكاء الاصطناعي ضمن صادرات مصر التكنولوجية
 وتسريع وتيرة الاستفادة من الذكاء الاصطناعي التوليدي لتحسين الإنتاج وتطوير جودته .

والتحذير  الهجوم السيبراني في قطاع التعليم والذي يمكن أن يسبب خسائر فادحة إذا لم يتم اتخاذ التدابير الأمنية اللازمة .
 وادراج مفاهيم الأمن السيبراني في مراحل التعليم المختلفة 
وتطوير العملية التعليمية بحيث يكون هناك فكر تعليمي ابتكاري يعتمد على التكنولوجيا وتوفير مناهج دراسية توفر المهارات والتقنية المطلوبة لسوق العمل.
والتعامل مع أنظمة التأمين على أنها أسلوب حياة.
وغيرها من التوصيات المهمة والتي لو أخذت بعين الاعتبار من قبل المسؤولين سوف تعمل على تنامي وازدهار المنظومة الاقتصادية ويمتد صداها إلى كل شبر في البلاد.
وقبل أن تختتم مقالنا علينا أن نوجه الشكر لكتيبة العمل التي كانت وراء إنجاز الدورة السابعة والعشرين لمعرض  ومؤتمر كايرو آي سي تي والتي كانت على مستوى مشرف و متميز من التنظيم الذي من النادر أن يكون على نفس الوتيرة من الانضباط والجدية فهنيئنا  لهم هذا النجاح.


إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads