رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
نائب رئيس مجلس الإدارة
م. حاتم الجوهري
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
الصبروط يكرم 370 بطلاً رياضياً من إدارة شباب أوسيم الثأر في أسيوط.. نار تحت الرماد تهدد السلم المجتمعي وتعرقل مسيرة التنمية ضبط 2400 كيس أندومي و1000 متر أسلاك كهربائية ولحوم فاسدة بكفرالشيخ وكيل ثقافة الشيوخ يشيد بقرار الرئيس السيسي بزيادة المعاشات انحياز لكبار السن مدير صندوق مكافحة الإدمان يعقد اجتماعاً تنسيقياً مع مدير المركز القومي للبحوث التربوية والتنموية لبحث تطوير المكوّن العلمي الخاص بالوقاية من تعاطي المخدرات المغرب يتلقى رسالة من رئيس الكونغو الديمقراطية بشأن ترشيح بلاده لرئاسة الفرانكوفونية القبض على 5 متهمين في واقعة التعدي على طبيبة أسنان بشبرا الخيمة.. والصحة تؤكد: لن نتهاون مع أي اعتداء أبوزنيمة تراجع ملفات الخدمات.. وتكليفات مباشرة لتلبية احتياجات المواطنين حملات نظافة مكثفة بأبورديس.. ومتابعة ميدانية لضمان رفع كفاءة الخدمات بالشوارع والأحياء جولة مفاجئة لـنائب مدير فرع الرعايه الصحيه لمجمع الفيروز الطبي لمتابعة جودة الخدمات الصحية بطور سيناء

محافظات

محافظ الشرقية يُثمن جهود مديرية الصحة لقيامها بتجريع أكثر من ٦٨٣ ألف تلميذ بالحملة القومية للقضاء علي الطفيليات المعوية

الخميس 12/نوفمبر/2020 - 04:24 م
صدى العرب
طباعة
كتبت : سارة عبد السميع
ثمن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقيه الجهود المبذوله من مديريه الشؤون الصحيه بالشرقية  لتنفيذ الحملة القوميه لتجريع أطفال المحافظه للقضاء على الطفيليات المعوية لتلاميذ المرحلة الإبتدائية ورياض الأطفال.

أكد المحافظ أن هذه الحمله تأتي في إطار جهود المحافظه  للقضاء على مرض البلهارسيا بحلول عام ٢٠٢٢ ، وأن  المحافظه لن تتوانى لحظه في تقديم كافه أوجه الدعم لجميع المديريات الخدميه والجهات لتقديم خدماتها وتنفيذ خططها ومشروعاتها وثيقة الصلة بالمواطنين على أرض المحافظة .

 ومن جانبه فقد أشار الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزاره الصحه بمحافظه الشرقيه أنه تنفيذاً  لخطة وزارة الصحة والسكان ، ومديرية الشئون الصحية بالشرقية ، وتوجيهات معالي أ.د. هاله زايد وزيرة الصحة والسكان، ومعالي أ.د. ممدوح غراب محافظ الشرقية ،، قامت الفرق الطبية بالحملة القومية للقضاء على الطفيليات المعوية لتلاميذ المرحلة الإبتدائية ورياض الأطفال بمدارس المحافظة ، قامت أمس  بتجريع ٤٥٣٢٧٧ تلميذ ، ليصل الإجمالي اللذين تم تجريعهم إلي ٦٨٣٧٩٢ تلميذ حتي الآن ، خلال ٣ أيام منذ إنطلاق فعاليات الحملة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بأن الحملة التي بدأت يوم ٩ نوفمبر تستمر حتي يوم ١٩ نوفمبر الجاري، وتستهدف تجريع ١١٦٩٣٤٧ تلميذ بمدارس المرحلة الإبتدائية ورياض الأطفال بالمحافظة، منهم ١٠٥٣٥٦٦ تلميذ بالمرحلة الإبتدائية، و ١١٥٧٨١ طفل بمرحلة رياض الأطفال ، بعدد ١١٦٠٠٠٠ قرص سهل البلع، وذو طعم مقبول بعقار ميبندازول، من خلال ٤٣٧ فرقة طبية مدربة بالمحافظة.

وأكد الدكتور هشام مسعود وكيل وزاره الصحه بأنه تم التنسيق الكامل بين الإدارات الصحية والإدارات التعليمية والازهرية لتنفيذ الحملة، وتم توفير المستلزمات اللازمة لها ، وشدد وكيل الوزارة علي الفرق بتجريع جميع التلاميذ المستهدفين ومتابعة المتخلفين منهم عن التجريع ، مع إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية أثناء العمل، حفاظا علي صحة وسلامة الأطقم الطبية و التلاميذ بمدارس المحافظة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads