محافظات
على طاولة الحوار.. مطالب أهالي سانت كاترين تجد طريقها للحلول
الأربعاء 24/يونيو/2026 - 08:50 م
طباعة
sada-elarab.com/810814
في خطوة تعكس نهج التواصل المباشر مع المواطنين وتحويل مطالبهم إلى مسارات عمل تنفيذية عقد مبروك الغمريني رئيس مدينة سانت كاترين لقاء موسعا مع مشايخ وعواقل المدينة بحضور نائب رئيس المدينة وذلك بمقر مجلس المدينة لبحث أبرز القضايا الخدمية والاحتياجات الملحة التي تشغل أهالي المدينة
يأتي اللقاء تنفيذا لتوجيهات اللواء الدكتور إسماعيل كمال محافظ جنوب سيناء التي تؤكد أهمية التواجد بين المواطنين والاستماع إلى ارائهم ومقترحاتهم والعمل على إيجاد حلول واقعية وسريعة لما يطرحونه من مشكلات
وخلال الاجتماع فتح رئيس المدينة باب النقاش أمام الحضور للاستماع إلى مختلف الرؤى والمطالب حيث تناول اللقاء ملفات حيوية تمس الحياة اليومية للمواطنين في مقدمتها خدمات الصحة والتعليم ومياه الشرب والكهرباء إلى جانب عدد من القضايا المرتبطة بتحسين مستوى الخدمات العامة ورفع كفاءتها داخل المدينة
وأكد الغمريني أن ما يطرح خلال هذه اللقاءات لا ينظر إليه باعتباره مجرد مطالب بل يمثل أولويات عمل للجهاز التنفيذي مشيرا إلى أن الجهات المختصة بدأت بالفعل في دراسة الموضوعات المطروحة واتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل معها وفقا لاحتياجات المواطنين ومتطلبات المرحلة الحالية
وأوضح أن مدينة سانت كاترين تشهد متابعة مستمرة لكافة الملفات الخدمية والتنموية في إطار رؤية تستهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة وتحقيق استجابة سريعة وفعالة لمطالب الأهالي بما ينعكس إيجابا على جودة الحياة داخل المدينة
وشدد رئيس المدينة على أن اللقاءات الدورية مع المواطنين ومشايخ وعواقل المدينة أصبحت منصة حقيقية لتعزيز جسور الثقة والتواصل ووسيلة مباشرة لرصد التحديات على أرض الواقع والتعامل معها دون تأخير مؤكدا أن أبواب الجهاز التنفيذي ستظل مفتوحة أمام الجميع من أجل خدمة المواطن وتحقيق الصالح العام
واختتم اللقاء بالتأكيد على استمرار هذه الاجتماعات بشكل منتظم باعتبارها أحد أهم أدوات المشاركة المجتمعية الفاعلة والتي تسهم في تقريب المسافات بين المواطن والمسؤول وتسريع وتيرة الإنجاز في مختلف القطاعات الخدمية والتنموية بمدينة سانت كاترين










