رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
حملة مكثفة لأعمال مكافحة ناقلات الأمراض على مستوى مدينتي دمنهور وكفر الدوار بالبحيرة لتجنب التلاعب بوزن "الرغيف".. مطالب ببيع الخبز الحر والفينو بـ"الكيلو" سفيرة البحرين : زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين فوز الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي.. انتهاء مواجهات اليوم الأول من مباريات مجموعة النيل ضبط 2000 لتر سولار وبنزين تم تجميعهم داخل عهده باطنية غير مرخصة و 500 كجم أسمدة ومبيدات زراعية منتهية الصلاحية بالبحيرة حملات تموينية ورقابية لضبط الأسواق بالبحيرة جوميز يعلن قائمة الزمالك استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني بالكونفيدرالية فوز 3 طالبات بكفر الشيخ بمسابقة «مصر في عيون أبنائها» على مستوى الجمهورية منصة موبي تبدأ عرض الفيلم القصير البحر الأحمر يبكي للمخرج فارس الرجوب قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة

اقتصاد

«هيرمس»: الظروف الحالية تدفع البنك المركزي للإبقاء على سعر الفائدة

الإثنين 11/مايو/2020 - 12:47 ص
صدى العرب
طباعة
زينب عبد اللطيف
توقع محمد أبو باشا كبير محللي الاقتصاد الكُلي بالمجموعة المالية “هيرمس”، أن يقوم البنك المركزي المصري بتثبيت أسعار الفائدة خلال اجتماعه المقبل 14 مايو الجاري بدافع من الظروف الحالية.

وقال في تصريحات له اليوم، إن الظروف الحالية والخاصة بجائحة “كورونا” من المؤكد أنها ستؤثر على الوضع الاقتصادي بشكل واضح، وبالتالي لا بد من الإبقاء على أسعار الفائدة لإحداث حالة من التوازن .

وأضاف أبو باشا أن البنك المركزي خفض سعر الفائدة بمعدل 3% مرة واحدة في إطار قرارته السريعة منذ بداية ظهور الحائجة الحالية، مشيرا إلي أن الأمور مستمرة في تطورها منذ ذلك الحين، ولكن دون أي مستجدات تُغير الأوضاع .

يُذكر أن  لجنة السياسة النقدية قررت خفض سعر الفائدة 3% بشكل استثنائى وعاجل، مما يساهم فى دعم النشاط الاقتصادى بكافة قطاعاته، بمنتصف مارس الماضي .

وأصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الأحد، بياناً بالرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين لإجمالي الجمهورية، حيث بلغ 107.5 نقطة لشهر أبريل 2020، مسجلاً ارتفاعاً قدره 1.6% عن شهر مارس السابق له والذي سجل فيه ارتفاعًا بنحو 0.6% .

وارتفعت ايضًا المعدلات السنوية خلال أبريل الماضي، ووصلت 5.9% مقارنة بـ 4.6% خلال مارس 2020، فيما انخفضت مقارنة بمارس 2019 إذ سجلت حينها 12.5%، وقال المحللون إن تلك التراجعات السنوية تأتي جراء تأثير سنة الأساس .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر