محافظات
نهى الحسيني لـ"صدى العرب": تمكين المرأة في جنوب سيناء يبدأ من بناء الإنسان والمجلس شريك في التنمية لا يقتصر دوره على الدعم
الأحد 28/يونيو/2026 - 05:13 م
طباعة
sada-elarab.com/811209
أكدت الدكتورة نهى الحسيني مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بجنوب سيناء أن المجلس يعمل وفق رؤية متكاملة تستهدف تمكين المرأة على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية انطلاقا من إيمان الدولة بأن المرأة شريك أساسي في مسيرة التنمية وبناء الجمهورية الجديدة
وقالت في تصريحات خاصة لـصدى العرب إن المجلس داخل محافظة جنوب سيناء نظم العديد
من برامج ومبادرات تستهدف رفع الوعي وتعزيز المشاركة المجتمعية وتوفير فرص التدريب والتأهيل بما ينعكس على جودة حياة الأسرة بالكامل
وأضافت أن المجلس يولي اهتماما كبيرا بالتوعية المجتمعية باعتبارها حجر الأساس في بناء مجتمع أكثر وعيا واستقرارا موضحة أن الحملات والندوات التي ينظمها الفرع تتناول العديد من القضايا التي تمس المرأة والأسرة وتسعى إلى نشر ثقافة الحقوق والواجبات وترسيخ قيم المشاركة الإيجابية
وأشارت إلى أن المرأة السيناوية أثبتت قدرتها على مواجهة التحديات وأصبحت نموذجا في العطاء والعمل والإنتاج مؤكدة أن المجلس يحرص على توفير كل أشكال الدعم التي تساعدها على تنمية مهاراتها وتحويل أفكارها إلى مشروعات تحقق لها الاستقلال الاقتصادي وتسهم في دعم اقتصاد الأسرة
وأوضحت أن التعاون المستمر بين المجلس والأجهزة التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني يمثل أحد أهم عوامل نجاح العمل على أرض الواقع مشيرة إلى أن تكامل الجهود يضمن وصول الخدمات والبرامج إلى أكبر عدد من المستفيدات في مختلف مدن المحافظة
وأكدت أن المجلس القومي للمرأة لا يعمل فقط على تمكين المرأة بل يستهدف بناء أسرة أكثر وعيا وتماسكا باعتبار أن استقرار المجتمع يبدأ من استقرار الأسرة وأن الاستثمار الحقيقي هو الاستثمار في الإنسان
واختتمت الدكتورة نهى الحسيني حديثها بالتأكيد على أن المرحلة المقبلة ستشهد استمرار تنفيذ المبادرات والبرامج التي تلامس احتياجات المرأة في جنوب سيناء قائلة نجاح أي مجتمع يقاس بقدرته على تمكين نسائه وإتاحة الفرصة لهن للمشاركة الفاعلة في التنمية وهذا هو النهج الذي نعمل عليه بكل إيمان وإخلاص لأن المرأة ليست نصف المجتمع فقط بل هي أساس بنائه ومستقبل أجياله











