رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
ناصر عبدالحفيظ يحدد شروط استقبال الوجوه الجديدة لفرقة المسرح المصري عايدة محى الدين: ثورة 23 يوليو منحت المرأة العديد من المكتسبات وساهمت في تحسين الحياة الاجتماعية للمرأة بهدف وسام أبو على.. الأهلى يكرر فوزه على بيراميدز ويقترب من حسم الدورى في إطار دعمه للتحول لمجتمع غير نقدي.. البنك التجاري الدولي-مصر CIB يتعاون مع منصة "أبجد" لتوفير حلول دفع مُبتكرة للمصاريف الدراسية صاحب الثلاث نقاط.. وسام أبو علي رجل مباراة الأهلي وبيراميدز النائبة نيفين حمدي تهنىء الرئيس السيسي والشعب المصري العظيم بالذكري ال72 لثورة 23 يوليو المجيدة صحة كفر الشيخ تواصل المسح الميدانى الثانى بإدارات بيلا والحامول وبلطيم وسيدي سالم والرياض إدارة الحميات للطب العلاجي بكفر الشيخ تزور مستشفى حميات مطوبس ودسوق نقيب الفلاحين يهنِّئ السيد الرئيس والشعب المصري والقوات المسلحة بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة تموين العاصمة الإستعداد لبدء الأوكازيون الصيفي لعام 2024 اعتباراً من يوم الأثنين الموافق 5-8-2024.

اقتصاد

بوجاتى تستعد لإطلاق وحشها الأرضى الجديد (Tourbillon) مع عام 2026

السبت 22/يونيو/2024 - 02:59 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
في عام 2004 ، حولت علامة بوجاتي التجارية التي ولدت من جديد عالم أداء السيارات والفخامة مع سيارة رياضية فائقة بقوة 1001 حصان والتى حملت إسم )فيرون - Veyron)، وقد نجحت أول سيارة للطرق بقوة تزيد عن 1000 حصان في عام 2016 من خلال إنجاز هندسي آخر طموح للغاية لدرجة أنه أعاد ضبط جميع توقعات الأداء، وهي أول سيارة في العالم بقوة 1500 حصان والتى جاءت بإسم (شيرون - Chiron) في قلب هذه السيارات كان محرك السيارات الأكثر تقدما في العالم مع محرك W16 رباعي التوربو سعة 8.0 لتر. والآن، بعد مرور 20 عاما على اختراع بوجاتي للسيارة الرياضية الفائقة، فإنها تعيد تعريف المفهوم بالكامل من خلال مجموعة نقل الحركة والمنصة الجديدة تماما. مع وحش بوجاتي الأحدث (توربيون - Tourbillon) أو "الزوبعة" بالفرنسية.

باستخدام أكثر من 20 عاما من الخبرة من Veyron و Chiron ، تتميز (توربيون) بعدد من التقنيات الحاصلة على براءة اختراع. ونتيجة لذلك، يظل الجناح الخلفي مغمورا أثناء السير بالسرعة القصوى، مع توازن مثالي للقوى الناتجة عن هذه الابتكارات الجديدة. فيتم استخدام الجناح لإنشاء قوة سفلية أعلى عند السرعات الأبطأ وكفرامل هوائية لتحسين الثبات تحت التباطؤ.

ويعود الفضل في جزء كبير من هذا التوازن الديناميكي الهوائي إلى مفهوم "موزع الهواء السفلى - diffuser" الجديد، الذي يبدأ في الصعود من خلف مقصورة الركاب مباشرة، ويرتفع بزاوية مثالية للحفاظ على توازن التوربيون المثالي. 

تم بناء الناشر حول مفهوم تصادم جديد تماما ، والذي تم دمجه بالكامل في هيكل "موزع الهواء السفلى" نفسه ، مما يجعله فعالا للغاية ولكنه مخفي أيضا عن الأنظار ، مما يتيح التصميم الخلفي المفتوح.
كان محرك Bugatti W16 مختلفا عن أي محرك سيارات آخر في العالم عندما تم الكشف عنه. 

مع أربعة توربينات وأرقام قوة هائلة ، وضعت معيارا جديدا لحدود تكنولوجيا محركات الاحتراق ، وبعد عقدين من إنشائها لا تزال لا مثيل لها أو مكررة. تسير على خطاها تحفة أخرى لا تضاهى في هندسة الاحتراق الداخلي ، مقترنة بعزم الدوران الفوري والمرونة للمحركات الكهربائية.

يتم تشغيل سيارة Bugatti الرياضية الفائقة من الجيل التالي هذه بمحرك V16 جديد كليا سعة 8.3 لتر يعمل بسحب الهواء الطبيعي - تم تصميمه بمساعدة Cosworth - مقترنا بمحور إلكتروني أمامي مع محركين كهربائيين ومحرك كهربائي مثبت على المحور الخلفي. في المجموع ، تنتج توربيون 1800 حصان مع 1000 من محرك الاحتراق نفسه و 800 حصان من المحركات الكهربائية. إنه إنجاز استثنائي - تم تقديمه بفضل مجموعة من المواد والتكنولوجيا المتطورة - بالنظر إلى أن Veyron حققت 1001 حصان من محرك سعة 8.0 لتر.

على الرغم من جمالها في تصميمها وأبعادها، إلا أن كل سطح ومدخل وفتحة تهوية يتم شحذها بعناية لتحقيق التوازن بين القوى الديناميكية الهوائية الهائلة لسيارة تسير بسرعة تزيد عن 400 كم / ساعة بالإضافة إلى المتطلبات الديناميكية الحرارية لمحرك V16 والمحركات الكهربائية والبطارية بأداء كامل.

تدخل بوجاتي توربيون الآن مرحلة الاختبار، مع وجود نماذج أولية بالفعل على الطريق تحسبا لتسليم العملاء في عام 2026.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر