رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

بوجاتي: تحتفل بمرور 115 عاماً على إرث وإبداعات (جان بوجاتى)

الأربعاء 24/يناير/2024 - 10:20 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
إحتفلت – هذا الشهر - شركة "بوجاتي" الصانع الأوروبى الأعرق فى صناعة السيارات السوبر رياضية بمرور  115 عاما بالضبط  على ميلاد جان بوجاتي - المهندس والمصمم ذو الرؤية التي تستمر مساهماته الرائدة المذهلة في ترك بصمة لا تمحى على صناعة السيارات الأوسع.

التصميمات والطرازات الرائدة التي جاءت من العقل العبقري لجان مرة أخرى في عشرينيات و ثلاثينيات القرن العشرين لا تزال تلعب دورا حاسما في (بوجاتي الحديثة) ، حيث لاتزال الشركة تقوم باستخدام أفكاره العصرية - التي غالبا ما تكون مختلفة عن أي شيء آخر في وقتهم - كمصدر إلهام ونقاط مرجعية من قبل فريق تصميم Bugatti أثناء تشكيلهم لأحدث إبداعات العلامة التجارية ورؤاها المستقبلية.

ففي كثير من النواحي، جسدت سيارة (شيرون سوبر سبورت '57  - وان أوف وان) التي تم الكشف عنها مؤخرا .. التأثير الدائم لتحفة جان الخالدة، و (بوجاتي تايب 57 إس سي أتلانتيك)، مما ينقل معالجة التصميم المتقدمة إلى التركيز في القرن الحادي والعشرين.

ومع اقتراب الذكرى السنوية الـ 90 لتأسيس الشركة، تواصل سيارة جان تايب 57 إس سي أتلانتيك المذهلة أسر مجتمع التصميم وعشاق السيارات في جميع أنحاء العالم، محتفظة بمكانتها كواحدة من أثمن السيارات وأكثرها فخامة وحصرية في العالم.

ولا يزال تأثير تصميم ( Type 57 SC Atlantic ) يتردد صداه بعمق في الحمض النووي للتصميم الحديث لشركة Bugatti. فالعديد من الميزات الأيقونية للسيارة ، بما في ذلك الزعنفة المثبتة بمسامير التي تمتد على طول هيكلها ، قد غرست بشكل رائع لغة التصميم المعاصرة لبوجاتي. كما يعد La Voiture Noire2 مثالا رائعا بشكل خاص على بصمة جان الدائمة على الابتكار الجمالي الذي يظهر في سيارات بوجاتي الرياضية العصرية الفائقة. ومع ذلك ، بالنسبة لعميل واحد متحمس ، أصبح Type 57 SC Atlantic أكثر من مجرد مرجع، كما أصبح شغفا حقيقيا - مصدر الابتكار لسيارتها الشخصية Bugatti Chiron Super Sport.

وفي صياغة سيارة (شيرون سوبر سبورت "57 One Of One")، عزز تعاون فريق سور ميسور في بوجاتي بشكل وثيق مع المهندسين من الحفاظ على فلسفة العلامة التجارية "الشكل يتبع الأداء" واحترم بعض سمات التصميم الأساسية للسيارة الأصلية. وتتضمن النتيجة تفسيرا عصريا لشبكة تايب 57 إس سي أتلانتيك الرائعة، مع خطوط عمودية مصقولة وسميكة.

ومن خلال إنشاء قوس جمالي متأثر بعمل جان الرائد في ثلاثينيات القرن العشرين ، تقف Chiron لمرة واحدة فخورة على عجلات Super Sport ذات الخمسة أذرع التي تتميز بالكروم المصقول. تم تزيين هيكل Chiron بنفس اللمسة النهائية الأصلية باللون الأزرق الفضي ، وهي هوية بصرية أساسية تدعم Type 57 SC Atlantic الأصلية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر